انتعاش الأسهم الأوروبية

|

انتعشت الأسهم الأوروبية يوم الخميس حيث أدى مزاد 5G الألماني إلى ارتفاع مؤشر الإتصالات ، في حين تسبب حادث ناقلة بترول في ارتفاع أسعار النفط.

تعافى مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا من انخفاض بنسبة 0.2 ٪ بعد ارتفاع الإفتتاح ليرتفع بنسبة 0.2 ٪ خلال الجلسة الصباحية. قادت أسهم شركات الإتصالات المكاسب مع ارتفاع بنسبة 0.7 ٪ بعد مزاد 5G في ألمانيا ، في حين ارتفعت أسهم شركات النفط والغاز بنسبة 0.6 ٪.

ارتفع مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 0.2 ٪ في الدقائق الأولى من التداول. ساعد ارتفاع أسعار النفط في دعم أسهم شركات النفط الأوروبية. ارتفع مؤشر بورصة النفط والغاز الفرعية على Stoxx Europe 600 بنسبة 0.7٪.

ارتفع مؤشر FTSE100 في لندن 0.2% ، ومؤشر داكس 30 الألماني 0.5% ومؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.1%.

رفض المشرعون في المملكة المتحدة يوم الأربعاء محاولة حزب العمل(Labour),  المعارض الرئيسي, عرقلة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بدون صفقة عن طريق الاستيلاء على أجندة البرلمان من الحكومة. في هذه الأثناء ، أطلق وزير الخارجية الأسبق بوريس جونسون ، المرشح المفضل لخلافة تيريزا ماي ، مسعاه لقيادة حزب المحافظين مع وعد بإخراج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر ، مع أو بدون صفقة.

سيدلي أعضاء البرلمان المحافظون بأصواتهم الأولى لاختيار زعيم جديد يوم الخميس.

في البر الرئيسي لأوروبا ، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن خطط لخفض إعانات البطالة للذين يتقاضون أجوراً عالية وتقديم حوافز للعاملين بعد سن التقاعد الطبيعي ، وهما مكونان رئيسيان في حملة الإصلاح الناتجة عن أشهر من احتجاجات "الستر الصفراء".

من المقرر أن يصدر البنك الوطني السويسري (SNB) تقريره عن الاستقرار المالي وتقييم السياسة النقدية يوم الخميس ، بينما يُعقد اجتماع مجموعة اليورو لوزراء مالية منطقة اليورو في لوكسمبورغ.

في أخبار الشركات ، جمعت ألمانيا 6.55 مليار يورو (7.4 مليار دولار) في مزادها الخاص بالطيف لخدمات الهاتف المحمول 5G ، وفقًا لما قالته مؤسسة تشري الشبكات الفدرالية  (BNetzA) بعد مسابقة استمرت قرابة ثلاثة أشهر ستشهد دخول مشغل رابع للسوق.

المشغل الرابع هو شركة الإتصالات الألمانية 1 & 1 Drillisch ، التي شهدت ارتفاع سعر سهمها بنسبة 10 ٪ في التعاملات المبكرة بسبب رد فعل المستثمرين على الأخبار. كما ارتفعت أسهم شركة المتحدة للإنترنت (United Internet) ، الشركة الأم لـ 1 & 1 Drillisch ، بنسبة 8.4٪ خلال الجلسة الصباحية.

في الطرف الآخر من مؤشر الشريحة الزرقاء في أوروبا ، تراجع منتج النحاس البريطاني Aurubis بنسبة 11.2 ٪ في الصفقات المبكرة بعد طرد رئيسه التنفيذي وسط ارتفاع تكاليف المشروع.

الصورة للتوضيح

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.