انخفاض الأسهم الأوروبية قبيل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين

|

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء لتمدد خسائرها من الجلسة السابقة.

ارتفع الإنتاج الصناعي الألماني للشهر الثاني على التوالي وبأسرع وتيرة خلال ثلاثة أشهر في مارس، مما زاد الآمال في أداء اقتصادي قوي في الربع الأول.

انخفض مؤشر Stoxx600 الأوروبي بنسبة 0.3٪ إلى 380.39 بعد انخفاضه بنسبة 1.4٪ يوم الثلاثاء.

انخفض مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.1%، وفقد مؤشر CAC 40 الفرنسي 0.2%، بينما تراجع مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني بنصف درجة مؤية.

انخفض سهم بنك Commerzbank بشكل طفيف حيث أعلن البنك الألماني عن انخفاض صافي أرباحه بنسبة 54% في الربع الأول، متأثرًا بانخفاض الإيرادات وتوقف الأعمال.

ارتفع سهم سيمنز 4% على خلفية أنباء عن أنها ستوقف أعمالها في مجال الغاز والكهرباء، ما سوف يؤدي إلى خفض حوالي 10400 وظيفة وخلق حوالي 20500 وظيفة جديدة بحلول عام 2023.

انخفض سهم  ITV بأكثر من 5%. بعد بيانات الربع الضعيفة، قالت الشركة إنها تتوقع انخفاض إجمالي إيرادات الإعلانات بنسبة 6% في النصف الأول.

تراجع سهم مجموعة Direct Line للتأمين بأكثر من 2% بعد أن انخفضت أقساط التأمين في الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019.

تراجعت أسهم شركة إعادة التأمين Munich Re بأكثر من 2% بعد أن سجلت انخفاضاً في صافي أرباح الربع الأول بنسبة 23%. وتراجعت شركة التبغ البريطانية إمبريال براندز حوالي 5% بعد أن سجلت مبيعات أضعف من المتوقع للسجائر الإلكترونية.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.