الاسهم الامريكية تنهي الاسبوع بارتفاع

|

توجت مؤشرات الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة يوم فاتر من التداول مع مكاسب متواضعة يوم الخميس، لتقطع يومين متواصلين من الخسائر.

تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الجمعة بعد أن أصدر الرئيس دونالد ترامب إعلانًا مفاجئًا بفرض رسوم جمركية على الواردات من المكسيك. ستزيد هذه الخطوة من مخاوف الحرب التجارية للمستثمرين، الذين يبحثون عن أصول ملاذ آمن مثل الذهب والسندات.

في الولايات المتحدة، من المقرر أن يتم الإعلان عن بيانات الدخل الشخصي والإنفاق الاستهلاكي والتضخم الأساسي لشهر أبريل في الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، يليه مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو لشهر مايو في الساعة 9:45 صباحًا بالتوقيت الشرقي ومؤشر ثقة المستهلك في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

تراجعت أسواق الأسهم العالمية واستأنفت السندات الحكومية ارتفاعها مع تراجع الأصول ذات المخاطر بعد أن أثارت إدارة ترامب مخاوف جديدة بشأن التجارة العالمية.

قال الرئيس دونالد ترامب في وقت متأخر يوم الخميس إن الولايات المتحدة ستفرض تعريفة جمركية على جميع السلع المكسيكية ابتداء من يونيو، مع ارتفاع هذه التعريفات حتى تصل في النهاية إلى نسبة 25%

انخفض برنت، مؤشر النفط الدولي، بنسبة 1.9% حيث قام المستثمرون بوزن تداعيات التوترات التجارية الجديدة على الاقتصاد العالمي.

أسهم شركات التكنولوجيا، التي تتخلف عن قطاع الطاقة فقط من حيث الخسائر هذا الشهر، في جزء كبير من مكاسب السوق يوم الخميس. قادت Keysight Technologies القطاع وجميع أسهم S&P500 الأخرى، حيث ارتفعت بنسبة 11.3٪ بعد أن فاقت أرباح شركة الإلكترونيات في الربع الأول توقعات المحللين. ارتفع سهم شركة Intel بنسبة 1.1٪ وسهم شركة Qualcomm بنسبة 1.3٪.

كما حققت شركات الرعاية الصحية وتجار التجزئة وسلاسل المطاعم مكاسب. ارتفع سهم شركة Vertex Pharmaceuticals بنسبة 2.2٪. اكتسب سهم شركة هوم ديبوت 1.2٪ وارتفع سهم ماكدونالدز 1.6٪. حقق سهم شركة  Dollar General أكبر مكاسب له خلال خمسة أشهر بعد أن سجلت سلسلة محال التجزئة بالخصم نتائج فصلية قوية.

تكبدت أسهم الطاقة أكبر الخسائر حيث انخفضت أسعار النفط الخام بحدة بسبب المخاوف من زيادة العرض. أفادت الحكومة الفيدرالية أن مخزونات الخام تراجعت إلى ما يقل قليلاً عن 300000 برميل الأسبوع الماضي.

ارتفع سهم شركة Dollar General بنسبة 7.2 ٪ وارتفع سهم شركة Dollar Tree بنسبة 3.1 ٪ بعد أن أعطى تجار التجزئة بالخصم المستثمرين نتائج أرباح فصلية قوية.

ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 5.84 نقطة أو 0.2٪ إلى 2788.86. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 43.47 نقطة، أو 0.2 ٪، إلى 25169.88.

أضاف مؤشر ناسداك 20.41 نقطة، أو 0.3٪، إلى 7567.72. انخفض مؤشر Russell 2000 للشركات الصغيرة 4.42 نقطة أو 0.3٪ إلى 1،485.53.

استقر مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 98.106.DXY بعد انخفاضه في اليوم السابق، عندما قطع جلستين متتاليتين من المكاسب وسط تراجع مستمر في عوائد الولايات المتحدة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.