الأسواق الأوروبية متباينة خلال تداولاتها

|

من المتوقع أن تفتح الأسواق الأوروبية بشكل متباين بعد أن طمأنت البيانات الإيجابية من الصين المستثمرين القلقين بشأن التباطؤ العالمي.

من المتوقع افتتاح مؤشر FTSE منخفضًا بمقدار 7 نقاط عند 7462، في حين من المتوقع أن يفتح مؤشر DAX الألماني بتقدم نقطتين عند 12103 ومن المتوقع أن يفتح مؤشر CAC الفرنسي بتقدم 3 نقاط عند 5531، وفقًا لـ IG.

ارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء، بعد أن فاقت البيانات الاقتصادية الصينية التوقعات وأظهرت أن الناتج المحلي الإجمالي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما بنسبة 6.4% في الربع الأول. ارتفع الناتج الصناعي الصيني بنسبة 8.5% على أساس سنوي في مارس، في حين ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 8.7% على أساس سنوي.

ارتفع مؤشر MSCI الأوسع نطاقًا لأسهم منطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنحو 0.2% على خلفية البيانات، وارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة الثلث.

يتناسب تركيز السوق أيضًا مع أرباح الشركات، حيث أصدرت سلسلة من الشركات الأمريكية تقارير الربع الأول هذا الأسبوع.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.