ارتفاع الأسهم الآسيوية بفضل إعلان MSCI عن إعطاء المزيد من الوزن للأسهم الصينية

|

ارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الجمعة بعد أن أعلن مؤشر MSCI أنه سيزيد من وزن أسهم البر الرئيسي الصيني في مؤشراتها العالمية، في حين أن البيانات الإقتصادية الأمريكية القوية رفعت الدولار.

ارتفع مؤشر CSI300 في الصين بنسبة 2.2% لينهي أفضل أسبوع له منذ نوفمبر 2015، بعد أن قال MSCI أنه سيزيد ترجيح أسهم A في الصين في معاييرها العالمية في وقت لاحق من هذا العام، مما قد يجذب أكثر من 80 مليار دولار من التدفقات الأجنبية الجديدة لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويأتي ارتفاع الأسهم الصينية يوم الجمعة في أعقاب موجة قوية هذا العام، حيث سجلت المؤشرات الرئيسية أفضل شهر لها خلال ما يقرب من أربع سنوات في فبراير، مدفوعة بتوقعات التحفيز الحكومي ودعم السياسة، بالإضافة إلى التفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وساعد ذلك، إلى جانب القوة في الأسواق الأخرى في المنطقة، على دفع مؤشر MSCI الأوسع نطاقًا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.3%.

في مكان آخر في المنطقة، ارتفع مؤشر نيكي 225 الياباني بنسبة 1%، وساعده ضعف الين، في حين أضافت الأسهم الأسترالية 0.4%.

تتناقض المكاسب في آسيا مع نهاية أضعف في وول ستريت يوم الخميس. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 0.27% الى 25.916 نقطة، وخسر مؤشر S&P500 0.28% الى 2784.49 وانخفض مؤشر ناسداك 0.29% الى 7532.53.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.