الأسهم الأوروبية ترتفع على خلفية التفاؤل التجاري

افتتحت الأسهم الأوروبية مرتفعة اليوم الثلاثاء حيث رحب المستثمرون بعلامات على وجود حل وسط في المواجهة بشأن تمويل الحكومة الامريكية والإشارات الإيجابية حول محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، في حين أن نتائج ميشلان دعمت أسهم الإطارات.

ارتفع مؤشر STOXX 600 لعموم أوروبا 0.6% في الساعة 0940 بتوقيت جرينتش، مع ارتفاع مؤشر DAX الألماني الخاص بالتجارة 1.1% ومؤشر CAC40 في باريس بنسبة 0.8%.

وكانت شركات صناعة السيارات ومورديها أكبر الرابحين، حيث ارتفعت بنسبة 2% بعد أن حققت ميشلان نتائج أفضل من المتوقع وتعهدت بمزيد من المكاسب في أرباح التشغيل هذا العام على الرغم من الظروف الصعبة.

كانت مؤشرات لندن ضعيفة أمام نظرائها في منطقة اليورو وسط حذر قبل خطاب رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي في وقت لاحق من اليوم، في الوقت الذي تكافح فيه من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن بريكست.

علاوة على ذلك، فإن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين قد يؤدي إلى تقلبات متجددة، في حين أن التوترات السياسية المتزايدة في إيطاليا وفرنسا وألمانيا ونتائج بريكست التي ما تزال غير مؤكدة قد تؤثر سلبًا على الأسهم الأوروبية.

وفقدت منصة Plus500 للتداول عبر الإنترنت أكثر من ثلث قيمتها بعد أن أصدرت الشركة تحذيراً بشأن العوائد والأرباح، ملقية باللوم على تشديد تنظيم الإتحاد الأوروبي على قطاع تداول التجزئة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.