مؤشر MSCI السعودي الجديد يبدأ بالتداول

|

ارتفع سوق الأسهم السعودي يوم الخميس مع تحقيق البنوك لمكاسب، وتقديم مؤشر MSCI Tadawul30. ولقد ارتفع سوق دبي بدعم من مكاسب الشركات.

ارتفع المؤشر السعودي الرئيسي بنسبة 0.3%. ارتفع مؤشر MSCI Tadawul30 (MT30) بنسبة 0.3%. المؤشر الذي يحتوي على أكبر 30 ورقة مالية مدرجة في سوق الأسهم السعودية، بدأ أعماله يوم الأربعاء.

بشكل منفصل، من المقرر أن تنضم المملكة العربية السعودية إلى مؤشرات الأسواق الناشئة في MSCI وFTSE Russell لاحقاً هذا العام. يتوقع أن يجذب ذلك الأمر 15 مليار دولار من الأموال الرئيسية-المرتبطة "الخاملة" ومليارات أخرى من الأموال النشطة، بغض النظر عن أسعار النفط المنخفضة أو التوترات الجيوسياسية.

سوف تقوم صناديق الشرق الأوسط بالإستثمار في الأسهم السعودية والكويتية هذا العام، ولكنها تبقى حذرة بشأن الأسواق الإقليمية الأخرى وهي عند أقل وضع تصاعدي لها منذ يناير 2013، وفقاً لإستفتاء رويترز.

ارتفع مؤشر أبوظبي 0.5%. حقق بنك أبو ظبي الوطني تقدم بنسبة 2.6%. ولقد تراجع مؤشر قطر الرئيسي 0.2% مع تراجعسهم قطر للملاحة 1.7%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.