الأسواق الآسيوية تتراجع رغم ارتفاع أرباح الولايات المتحدة

|

كانت الأسواق الآسيوية متفاوتة بعد ظهر يوم الخميس، حيث انخفض مؤشر نيكاي 225 الياباني ومؤشر شينزن المركب، وتتجه معظم المؤشرات الإقليمية الأخرى إلى الأعلى، على الرغم من الأرباح القوية في الولايات المتحدة يوم الأربعاء والتي أرسلت مؤشرات وول ستريت إلى أعلى مستوياتها خلال شهر واحد يوم الأربعاء. وقاد قطاع البنوك المكاسب التي حققها وول ستريت، حيث ارتفع سهم Bank of America بنسبة 7.2% وارتفع سهم Goldman Sachs بنسبة تزيد على 9%.

جلبت مكاسب يوم الأربعاء مؤشر S&P ضمن نطاق مدهش من المتوسط المتحرك لفترة 50 يومًا. عبر ناسداك هذا المستوى التقني المهم يوم الثلاثاء.

ومع ذلك، كانت الأسواق الآسيوية غير قادرة على ركوب موجة المكاسب، حيث لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق إزاء المشكلات الاقتصادية الصينية المستمرة، والتي تستند إلى النمو البطيء والتوترات التجارية المستمرة بين بكين وواشنطن. تحاول بكين تخفيض ديون البلاد ونفوذ البنك المركزي، لكن هذه الجهود أدت إلى توتر اقتصاد البلاد. كما أن السنة الصينية الجديدة القادمة، التي تجلب مستويات أعلى من البطالة تاريخياً، تضع أيضاً البلاد تحت ضغط اقتصادي إضافي. في الأسابيع القليلة الماضية، شملت جهود وقف الأضرار التخفيضات الضريبية والتحفيز الإقتصادي، لكن لم يكن لها حتى الآن تأثير يذكر. من المتوقع أن يتباطأ النمو الاقتصادي الصيني بنسبة 6.3٪ في عام 2019.

تحركات العملات

كان مؤشر الدولار مرتفعا بشكل معتدل يوم الخميس، بزيادة 0.08% الى 96.14. DXY اعتبارا من الساعة 2:08 مساء بتوقيت هونج كونج.  ارتفع الدولار مقابل اليورو والجنيه ليتداول عند 1.1385 و 1.287 دولار على التوالي، لكنه تراجع مقابل الين ليتداول على انخفاض بنسبة 0.15٪ إلى 108.92.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.