تراجع الأسهم الآسيوية بسبب المخاوف المتعلقة بالصين

تراجعت الأسهم في آسيا يوم الجمعة وسط مخاوف متزايدة بشأن تباطؤ في الصين وخطوات صانعي السياسة للتصدي لها. احتفظ الدولار بالمكاسب من ليلة أمس، عندما عزز الاحتياطي الفيدرالي التوقعات لمزيد من رفع أسعار الفائدة. انخفضت عوائد سندات الخزانة.

قادت الأسهم في هونج كونج والصين الخسائر في المنطقة، حيث كان أداء الأسهم المالية سيئ على نحو خاص في أعقاب أنباء أن بكين تعتزم تحديد حصص للبنوك لضخ الائتمان في الشركات الخاصة - وهي خطوة شديدة الوطأة يخشى البعض من أنها ستعزز القروض المتعثرة. الأرباح السيئة لأسعار المنتجين الصينيين ومبيعات السيارات الضعيفة، والنظرة المخيبة للآمال من إحدى أكبر شركات السفر عبر الإنترنت اختصرت الأخبار السيئة. تراجعت أسهم الطاقة في آسيا أيضًا بعد دخول النفط الخام في سوق هبوطي. يبدو أن الاتجاه السلبي سينعكس على التداول الأوروبي، حيث أشارت العقود الآجلة للأسهم إلى خسائر متواضعة.

وتوقع المستثمرون إلى حد كبير أن بنك الاحتياطي الفدرالي لن يغير أسعار الفائدة يوم الخميس، وكانوا يركزون بشكل أكبر على البحث عن أي إشارات عن وتيرة تشديد السياسة خلال 2019. وقال البنك المركزي "النشاط الاقتصادي كان يرتفع بمعدل قوي" ومكاسب الوظائف ". كانت قوية،" في إدراك لأنخفاض في معدل البطالة، في حين كرر توقعاته لزيادة" تدريجية" في المعدلات في بيانه.

وفي الوقت نفسه، عقد اليوان الصيني تراجع هذا الأسبوع وسط إشارات ضعيفة على انتهاء الحرب الأمريكية - الصينية في أعقاب انتخابات التجديد النصفي. تراجع الجنيه الاسترليني وسط تكهنات مستمرة بشأن صفقة محتملة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وانخفضت عملات الأسواق الناشئة، مع تراجع كلٍ من الوون الكوري والروبية الإندونيسية والبيسو الفلبيني وسط قوة في الدولار الأمريكي.

من المحتمل أن يكون الاقتصاد في المملكة المتحدة قد ارتفع في الربع الثالث، كما توقع الاقتصاديون. من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.6% عن الفترة السابقة و 1.5% على أساس سنوي.

انخفض مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.1% عند الساعة 3:56 من بعد الظهر بتوقيت طوكيو. انخفض مؤشر Topix 0.5%. وهبط مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج 2.4%. وانخفض مؤشر شنغهاي المركب 1.4%. تراجعت العقود الآجلة لمؤشر S&P500 بنسبة 0.1٪ إلى 2806.00.

وارتفع الين الياباني 0.1% الى 113.94 دولار. وانخفض سعر صرف اليوان في الخارج أقل من 0.05% الى 6.9437 مقابل الدولار. وانخفض اليورو 0.1% الى 1.1346 دولار. ارتفع مؤشر الدولار بلومبرغ بنسبة 0.1% الى 1205.87.

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات نقطة أساس واحدة إلى 3.22%. ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أقل من نقطة أساس إلى 2.76%.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط أقل من 0.05% إلى 60.70 دولار للبرميل. وانخفض الذهب 0.4% الى 1219.63 دولار للاوقية. وانخفض النحاس 0.7% الى 6,109.50 $ للطن المتري.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.