نتائج الشركات تدعم السوق السعودي

|

حصلت سوق الأسهم السعودية على ارتياح يوم الأربعاء، حيث ارتفعت بشكل متواضع على خلفية أرباح الشركات على الرغم من استمرار قلق المستثمرين وعمليات البيع التي نجمت عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.2% في التعاملات المبكرة، مع ارتفاع أسهم البنوك والبتروكيماويات.

دعم صندوق الاستثمار العام في المملكة (PIF) بشكل غير مباشر الأسهم المحلية للحد من انهيار السوق بسبب قضية خاشقجي، حسب ما نقلته رويترز الثلاثاء، نقلاً عن مصادر مطلعة على المسألة.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن السلطات السعودية قدمت أسوأ محاولة تغطية على الإطلاق في مقتل خاشقجي هذا الشهر وتعهدت الولايات المتحدة بإلغاء تأشيرات بعض من يعتقد أنهم مسؤولون.

وانخفض مؤشر أبوظبي بنسبة 0.9% متأثرا بالبنوك. وهبط مؤشر أبوظبي الأول بنسبة 1.4% وسهم بنك أم القيوين الوطني 4% في تعاملات خفيفة.

وانخفض مؤشر دبي أيضا بنسبة 0.9% حيث خسر بنك عجمان 2.5% وسهم تكافل الإمارات 2.3%. وانخفض مؤشر قطر 0.5% مع تراجع قطر للتأمين 2.1% رغم الزيادة في أرباح تسعة أشهر. خفضت المجموعة المالية هيرميس سعرها المستهدف للسهم إلى 43 ريال من 48.5 ريال.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.