تراجع الأسهم الآسيوية وأسعار النفط

انخفضت الأسهم الآسيوية في بداية التداول يوم الخميس، حيث فشلت في تتبع الارتفاع في وول ستريت خلال الليل. أضافت أغلبية أسواق الشرق الأوسط مكاسب على خلفية ارتفاع أسعار النفط. فيما يلي المزيد من التعليقات على أسعار النفط والعملات والمعادن الثمينة.

انخفضت الأسهم الآسيوية في بداية التداول يوم الخميس، حيث فشلت في تتبع الارتفاع في وول ستريت خلال الليل.

أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف عام 2011. ارتفاع عوائد السندات الأمريكية يضغط على الأسواق الآسيوية مع ارتفاع تكاليف الاقتراض.

انخفض مؤشر MSCI الأوسع لأسهم منطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.1%.

وخلال الليل في وول ستريت، ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.2%، في حين ارتفع مؤشر S&P500 بنسبة 0.07% ومؤشر ناسداك بنسبة 0.32%.

تداولت أغلبية أسواق الأسهم في منطقة الشرق الأوسط على ارتفاع يوم الأربعاء حيث أدى ارتفاع مستوى أسعار النفط إلى دفع أسواق الأسهم في المنطقة.

أضاف المؤشر السعودي 0.3%. ارتفعت أسهم شركة صحارى للبتروكيماويات والشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 3.64% و 0.71% على التوالي يوم الأربعاء بعد أن أعلنت الشركتان للبورصة السعودية أنهما "دخلتا في مذكرة تفاهم غير ملزمة" من أجل دمج الأعمال.

انخفض مؤشر دبي 0.8% حيث ضغطت الأسهم العقارية على المؤشر.

ارﺗﻔﻊ ﻣؤﺷر أﺑو ظبي ﺑﻧﺳﺑﺔ 0.2%، ﻣﻣﺎ ﺳﺎﻋد ﻓﻲ ارﺗﻔﺎع ﺑﻧﺳﺑﺔ 2% ﻓﻲ ﺷرﮐﺔ رأس الخيمة ﻟﻟﺧدﻣﺎت وﺑﻧﺳﺑﺔ 0.4% ﻓﻲ ﺑﻧك أبوظبي اﻷول.

زاد مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.7% مع صعود سهم بنك قطر الاسلامي 1.3% ومصرف الريان 1.2%.

انخفض مؤشر مصر 0.5%. وكان التراجع الأكبر على سهم شركة Eastern Co، حيث انخفض بنسبة 5.9%.

ارتفع مؤشر البحرين 0.03% ومؤشر الكويت 0.1% ومؤشر سلطنة عمان 0.4%.

انخفضت أسعار النفط في بداية التداول يوم الخميس بسبب ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية.

ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية C-STK-T-EIA بحوالي 8 ملايين برميل الأسبوع الماضي إلى حوالي 404 مليون برميل، وهي أكبر زيادة منذ مارس 2017، حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت في بورصة لندن للنفط عند 85.85$ للبرميل في الساعة 0104 بتوقيت جرينتش، بانخفاض 44 سنتا، أو 0.5%، عن الإغلاق الأخير.

سجل خام برنت يوم الأربعاء أعلى مستوى له خلال أربع سنوات عند 86.74$ للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام WTI 30 سنتا، أو 0.4%، إلى 76.11$ للبرميل.

تداول الدولار بالقرب من أعلى مستوياته خلال 11 شهر يوم الخميس مقابل الين على خلفية البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية، حيث أظهر مسح مؤثر لقطاع الخدمات الأمريكي نشاطًا عند أقوى مستوياته منذ أغسطس 1997. ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته حتى الآن هذا العام مقابل الين عند 114.55 قبل الاستقرار في 114.35.

استقرت أسعار الذهب على قوة الدولار. وارتفع سعر الذهب الفوري 0.1% الى 1,198.16$ للأونصة عند الساعة 0103 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه بنحو 0.5% في الجلسة السابقة. انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 1،202.1$ للأونصة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.