افتتاح المنتدى الاقتصادي السعودي وكثيرون يمتنعون عن المشاركة بسبب قضية خاشقجي

|

بدأ منتدى اقتصادي رفيع المستوى في المملكة العربية السعودية أعماله في الرياض، وهو أول حدث رئيسي في المملكة على الساحة الدولية منذ اغتيال الكاتب جمال خاشقجي في قنصلية المملكة العربية السعودية في اسطنبول في وقت سابق من الشهر.

منتدى مبادرة الإستثمار المستقبلي، والذي بدأ أعماله اليوم الثلاثاء، هو من بنات أفكار الأمير السعودي محمد بن سلمان. يهدف المنتدى إلى جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية للمملكة ومساعدة إنشاء الوظائف المطلوبة للشباب السعودي.

أثبت المنتدى العام الماضي بأنه حدث براق جذب المزيد من الإهتمام التجاري العالمي للمملكة. في حين أن حدث هذا العام شهد غياب العديد من قادة الأعمال التجارية العالميين والمسؤوليين العالميين بسبب قضية خاشقجي.

تراجع مؤشر الأسهم السعودي بنسبة 1.6% في بداية تداولات الثلاثاء، حيث ساد قلق المستثمرين تجاه تفاعل العالم مع مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

تراجع المؤشر السعودي بمقدار 124.9 نقطة إلى 7,524 نقطة في بداية التداول. وكانت الأسواق الخليجية الأخرى مختلطة، مع تراجع مؤشر دبي بنسبة 0.2%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.