تراجع الأسهم السعودية وسط عمليات البيع في الأسواق الناشئة

|

تراجعت سوق الأسهم السعودية يوم الثلاثاء حيث أثرت النزاعات التجارية المستمرة على الأسواق الناشئة.

انخفض مؤشر MSCI للأسواق الناشئة 0.6% إلى أدنى مستوى خلال 15 شهرا وسط مخاوف المستثمرين من التداعيات المحتملة من أي تصعيد في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

تأرجح المؤشر السعودي بين المكاسب والخسائر قبل أن ينهي اليوم بتراجع 0.2%. وكانت البنوك متخلفة في السوق ، حيث انخفض سهم البنك العربي الوطني بنسبة 2.4% ، وانخفض سهم مجموعة سامبا المالية بنسبة 0.9%، وانخفض المصرف التجاري الوطني بنسبة 1.2%.

وكان أداء مصرف الراجحي أفضل بنسبة 0.8%.

وارتفعت أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 0.7% بعد أن وقعت مذكرة تفاهم مع حكومة مقاطعة فوجيان الصينية لبناء مجمع للبتروكيماويات.

وفي دبي، في الوقت نفسه، تراجعت أسهم "الإمارات دبي الوطني" و"إعمار العقارية" بنسبة 1% و0.9% على التوالي، مقابل انخفاض بنسبة 0.6% للمؤشر الأوسع.

وأصدرت "إعمار" بيانا نفى فيه تقارير وسائل الإعلام المحلية أنها ستوفر تأشيرات دخول لمدة 10 سنوات للمستثمرين ، قائلة إن السلطات مسؤولة عن إصدار التأشيرات.

وفي أبو ظبي، عكس بنك أبوظبي الأول انخفاضه المبكر ليغلق على ارتفاع بنسبة 0.3%، في حين ارتفع سهم بنك أبو ظبي التجاري 1.7%. وأغلق المؤشر الرئيسي مرتفعا 0.1%.

وارتفع مؤشر قطر 0.4% مستمرا ارتفاعا زاد من المؤشر 16.4% حتى الان هذا العام.

وارﺗﻔﻊ ﻣﺻرف اﻟرﯾﺎن ﺑﻧﺳﺑﺔ 1.7% واﻧﮭﯽ ﻣﺻرف ﻗطر اﻹﺳﻼﻣﻲ ﺑﻧﺳﺑﺔ 1%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.