تراجع أسهم السعودية وأسهم الأسواق الناشئة

|

ارتفع مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 0.9% لكن المؤشر السعودي هبط بنسبة 0.5% في أول 45 دقيقة.

تراجعت الأسهم السعودية في انخفاض واسع النطاق في الشرق الأوسط يوم الخميس، ولم تحقق انتعاش الأسواق الناشئة على نطاق أوسع.

وارتفع مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 0.9% ، لكن المؤشر السعودي هبط 0.5% في أول 45 دقيقة، مع تجاوز عدد الخاسرين للرابحين بمقدار 98 إلى 33.

كان المستثمرون الأفراد بائعين صافين للأسهم السعودية خلال الأسابيع القليلة الماضية، في حين أصبحت المؤسسات أكثر حذراً بسبب عدم الاستقرار في الأسواق الناشئة والتوترات التجارية العالمية.

وانخفض سهم شركة MedGulf للتأمين 5.3% بعد ارتفاعه في اليومين السابقين بسبب حق المساهمين في نهاية يوم الاربعاء في الحصول على حقوق ملكية مخفضة.

وفقدت شركة الصحراء للبتروكيماويات 1.7% بعد الإعلان عن إغلاق طارئ لأحد فروعها لمدة تصل إلى 17 يوماً بسبب انقطاع التيار الكهربائي. وقدرت أن هذا سيكلف 23.3 مليون ريال (6.2 مليون دولار) في الأرباح.

في حين ارتفعت الأوراق المالية السعودية بنسبة 5.3%، حيث استأنفت التداول بعد توقف لمدة يومين بسبب انخفاض رأس المال.

في قطر ، كان المؤشر ثابتًا بعد أن أغلق يوم الأربعاء عند أعلى مستوى له منذ 16 شهرًا. وارتفع مؤشر البورصة الكويتية ، في اتجاه صعودي خلال الأسبوعين الماضيين قبل دخول الكويت الجزئي لمؤشر FTSE Russell في الأسواق الناشئة في 24 سبتمبر ، بنسبة 0.3%.

تم إغلاق أسواق الإمارات العربية المتحدة بسبب العطلة الرسمية.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.