مؤشرات الأسهم الآسيوية تتراجع بسبب المخاوف الفيدرالية

انخفضت مؤشرات الأسهم الآسيوية على نطاق واسع يوم الأربعاء حيث استعد المتداولون للإعلان القادم من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم. على الرغم من أن مؤشر Nikkei 225 الياباني تمكن من الارتفاع، فقد كانت جميع المؤشرات الأخرى في المنطقة الحمراء. ارتفع مؤشر نيكى 225 بنسبة 0.38% حتى الساعة 3:21 بعد الظهر في هونج كونج بدعم من المكاسب في قطاعات الشحن والعقارات. كما حققت شركات صناعة السيارات مكاسب واسعة يوم الأربعاء. وكما حصل مؤشر على الدعم من الارتفاع في أسعار أسهم توشيبا بعد أن أعلنت الشركة عن عملية إعادة شراء أسهم واسعة النطاق. فقد ارتفعت أسهم توشيبا بأكثر من 7% يوم الاربعاء.

وانخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.03%. وتراجعت أسهم ZTE بأكثر من 40% بعد تداول أسهم شركة الاتصالات منذ أبريل بعد أن حظرت الولايات المتحدة الشركة من استيراد الأجزاء الأمريكية. وانخفض مؤشر شانغهاي المركب بنسبة 0.97% وانخفض مؤشر كوسبي بنسبة 0.05%. وانخفض مؤشرASX 200  الأسترالي بنسبة 0.51%. ولقد أغلقت الأسواق الكورية الجنوبية والإندونيسية يوم الأربعاء. جاءت الخسائر في آسيا بعد يوم إيجابي آخر في وول ستريت مع ارتفاع المؤشرات الرائدة في قطاع التكنولوجيا.

وحذرت منظمة التجارة العالمية يوم الأربعاء من استمرار تصعيد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين الاستراتيجيين الذي قد يؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي. وحسبما ذكرت وكالة رويترز، فقد قال المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، روبرتو أزيفيدو لمجلة "هاندلسبلات" الألمانية: "إننا نرى بالفعل مؤشرات إلى أن التراجع قد بدأ بالفعل". ولقد حث القادة العالميين على مواصلة الحوار من أجل منع تصعيد الحرب التجارية.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.