الإرتداد العالمي قد يرفع الأسواق الخليجية

قد يؤدي الإرتداد في أسواق الأسهم العالمية إلى رفع الأسواق في الخليج يوم الثلاثاء، مع مكاسب قوية خلال الربع الرابع لشركة الصناعات القطرية، ما أدى إلى دعم البورصة هناك.

ارتفعت المؤشرات الرئيسية الثلاثة في وول ستريت أكثر من 1% يوم الإثنين، وتقدم مؤشر MSCI لأسهم شركات آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.2% صباح الثلاثاء. لم يتعافى خام برنت كثيراً، وبقي عند 62.95$ للبرميل. أعلنت شركة قطر للصناعات عن صافي أرباح سناوية بمقدار 3.32 مليار رايل (912 مليون دولار) بإرتفاع من 2.96 مليار ريال في 2016، وزادت من توزيعات النقد السنوية المقترحة إلى 5 ريالات لكل سهم من 4 ريالات. وتشير حسابات رويترز إلى أن أرباح الربع الرابع تقدمت إلى 960 مليون ريال من 230 مليون.

في مصر، من الممكن أن تحقق الشركة الشرقية مكاسب بعد أن قال مؤشر MSCI أنه قرر إضافة سهم الشركة إلى مؤشر MSCI مصر العالمي المعياري، بدلاً من سهم EFG Hermes، والذي ينتقل إلى مؤشر رأس المال الصغير، بدلاً من السويدي للإلكترونيات.

في الإمارات العربية المتحدة، تمت إزالة سهم شركة أوراسكوم للإنشاءات من مؤشر MSCI للأسهم الصغيرة، في حين تمت إزالة بنك الإستثمار السعودي من مؤشر MSCI السعودية. التغيرات سوف تجري نهاية هذا الشهر.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.