الأسهم الأوروبية مهيئة لإتباع وول ستريت نحو الأعلى

الثلاثاء, 13 فبراير, 2018 12:41

من الممكن أن تتبع الأسهم الأوروبية نظرائها الأمريكية والآسيوية نحو الأعلى يوم الثلاثاء بعد أن كشفت إدارة ترامب عن خطة البنية التحتية التي طال انتظارها والتي تضمنت 200 مليار دولار انفاق فدرالي على البنية التحتية خلال 10 سنوات.

ارتفعت المؤشرات الأمريكية الرئيسية ما بين 1.4% و 1.7% خلال المساء وارتدت من أسوء أداء أسبوعي لها خلال عامين، مع تسريع الإرتداد من قبل الشركات المالية والتكنولوجية.

ارتفع مؤشر S&P500 بنسبة 2.9% خلال الجلسات السابقة مسجلاً أفضل تقدم يومي له منذ أول أسبوع من يناير 2016.

تقدمت الأسهم الآسيوية بشكل واسع، حيث رفع المستثمرين الأسهم المتراجعة بعد الهبوط الحاد خلال الأسبوع الماضي. تراجعت الأسهم اليابانية عن أعلى مستوياتها خلال اليوم مع تقدم الين مقابل الدولار قبل الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة والتضخم الأمريكية هذا الأسبوع. تداول النفط بشكل قوي وثبت الذهب بسبب تراجع الدولار.

من المقرر الإعلان عن أرقام أسعار المستهلك والمنتج من المملكة المتحدة لاحقاً اليوم، والذي سوف يكون الإعلان الأهم في يوم خفيف بالنسبة للأخبار الإقتصادية الأوروبية.

ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل حاد يوم الإثنين، حيث ارتدت الأسهم العالمية يوم الإثنين بعد أن سجلت أسوء أداء لها خلال سنوات.

تقدم مؤشر Stoxx Europe-600 للأسهم الأوروبية بنسبة 1.2%. تقدم مؤشر DAX الألماني بنسبة 1.5% في حين تقدم مؤشر 40CAC الفرنسي  و مؤشر FTSE 100 البرطاني بحوالي 1.2%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن