تقدم أسواق الإمارات وقطر بعد بداية العام، والسوق السعودي ما يزال ضعيفاً

الأربعاء, 03 يناير, 2018 10:23

ارتفعت أسعار الأسهم في الإمارات وقطر مع افتتاحية اليوم التداولي الأول من 2018، في حين استمرت الأسواق السعودية بالتراجع بعد الإرتفاع في أسعار الوقود محلياً.

كان أداء دبي ضعيفاً خلال 2017، حيث تراجع بنسبة 4.6%، ولكنه ارتفع بنسبة 1.2% يوم الثلاثاء، حيث ارتفعت أسهم مجموعة إعمار بشكل خاص، بعد أن كانت قد تراجعت بسبب الضغوط العام الماضي الناتجة عن التراجع في السوق العقاري في دبي.

شركة إعمار العقارية الرئيسية، والتي تداولت بالقرب من أدنى مستوى لها خلال 12 أشهر، وارتفع السهم بنسبة 3.6% في تداولات ذات حجم ضعيف. شركة إعمار للتطوير، والتي تراجع سهمها من الطرح العام الأولي في نوفمبر عند 6.03 درهم إلى انخفاض قياسي عند 5.02 درهم، وارتد 3.9% إلى إلى 5.29 درهم، في حين تقدم سهم إعمار مولز بنسبة 2.8%.

تراجع سهم شركة الخليج للملاحة بنسبة 3.9% بعد أن قرر مجلس إدارة المشكلة إلى تجميع رأس المال المصدر والمدفوع بمقدار 448.3 مليون درهم (122.2$ مليون) إلى مليار درهم من خلال إصدار حقوق أسهم جديدة.

تقدم مؤشر أبوظبي بنسبة 1% على خلفية تقدم البنوك، مع تقدم سهم أبوظبي الأول 2% في حين تراجع مؤشر قطر بنسبة 1.1% إلى، مع تراجع سهم مصرف الريان، أكبر الأسهم تداولاً، بنسبة 2.4%.

ولكن مؤشر المملكة العربية السعودية تراجع بنسبة 0.3%، وكان قد تراجع بنسبة 0.5% يوم الإثنين بعد أن قامت الحكومة برفع أسعار الوقود المحلية. الرياض كانت السوق الإقليمي الوحيد الذي تداول يوم الإثنين.

شركة التأمين الصحي، بوبا أرابيا، تقدمت بنسبة 2.1% بعد أو وقعت اتفاقية خدمات مع شركة النفط السعودية، أرامكو.

مؤشر الكوين العام، والذي يحتوي على العديد من الأسهم من الطبقة الثانية وأسهم المضاربة، تراجع بنسبة 1.5% ولكن مؤشر الكويت 15 لأسهم الشركات الممتازة تراجع بنسبة 0.3% فقط.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن