ارتداد مؤشر قطر، وبورصات الخليج مختلطة

|

ارتد مؤشر قطر للأسهم في بداية تداولات الثلاثاء من التراجعات الحادة خلال اليوم السابق، في حين أن بورصات الخليج الأخرى كانت مختلطة في نطاقات ضيقة.

تراجع مؤشر قطر 2.5% يوم الإثنين بسبب عمليات البيع الكبيرة خلال النصف ساعة الأخيرة، منهياً سبع أيام متتالية من الإرتفاع. وتأثرت الميول سلباً بعد أن قالت الإمارات العربية المتحدة أن طائرة مقاتلة قطرية اعترضت مرتين طائرات إماراتية مدنية خلال رحلات روتينية إلى البحرين، الأمر الذي أنكرته قطر.

من غير الواضح إن ما كان سوف يكون هناك تصعيد أكبر بشأن هذه الحوادث، ولكن بعض المستثمرين قاموا بإعادة الشراء يوم الثلاثاء قبل إعلانات أرباح الشركات القطرية وإعلانات توزيعات الأربعاء خلال الأسابيع القادمة.

مؤشر قطر، والذي كان يمر في نمط قوي خلال الأسابيع الماضية، ارتفع بنسبة 1.3% مع تقدم سهم مصرف الريان بنسبة 2.8%، و سهم شركة خدمات الحفر "الخليج الدولية للخدمات" بنسبة 2.2%.

تقدم مؤشر المملكة العربية السعودية بنسبة 0.3% خلال الخمسين دقيقة الأولى من التداولات، حيث تقدم سهم الشركة السعودية للمعدات بنسبة 2.3% بعد الإعلان عن الخطة الإستراتيجية لعامي 2019 و2020، والتي تتضمن إضافة 7 متاجر، إلى إجمالي 40 متجر.

شركة "السعودية للمصادر والتسويق" المختصة بالإعلام، والتي توقع بعض المستثمرين بأنها سوف تستفيد من التغيرات في منظور الشركات السعودية بسبب الحملات الحكومية ضد الفساد، ارتفع سهمها بنسبة 5% بعد تقدم بنسبة 10% يوم الإثنين.

تراجع مؤشر دبي بنسبة 0.2% في تداولات غير موجهة بعد خسارة أبوظبي بنسبة 0.5%.

في عمان، تقدم سهم بنك العز الإسلامي بنسبة 4.5% بعد أن قال بأن صافي خسائره للعام الماضي تقلصت، في حين أن صافي الدخل التشغيلي تقدم بنسبة 38%. وتقدم سهم شركة جلفار الهندسية 2.8% بعد أن قال بأن صافي الخسائر السنوية تراجع 45%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.