تهيئ الأسهم الأوروبية لإفتتاح قوي

الخميس, 09 نوفمبر, 2017 12:18

قد تفتتح الأسهم الأوروبية بإرتفاع يوم الخميس، حيث أن بيانات التضخم المشجعة من الصين تشير إلى تحسن في الطلب العالمي، وأسعار النفط استقرت بعد التراجع خلال المساء بسبب البيانات التي أظهرت زيادة مفاجئة في مخزون النفط الخام.

تقدمت الأسهم الآسيوية بشكل واسع وتقدم الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات، في حين ثبت الذهب بشكل قوي على خلفية الغموض الذي يحيط بالإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة.

تقدم الدولار النيوزيلندي بعد أن أشار بنك الإحتياطي النيوزيلندي إلى ارتفاع أبكر في معدلات الفائدة.

خسر مؤشر Nikkei الياباني المكاسب السابقة بعد أن ارتفع بشكل حاد بداية اليوم إلى فوق المستوى 23,000 للمرة الأولى منذ العام 1992، على الرغم من البيانات التي أظهرت بأن طلبات الماكنات اليابانية تراجع بأسرع وتيرة له منذ ما يزيد عن عامين في سبتمبر.

في مكان آخر، تقدمت أسعار المستهلكين في الصين بنسبة 1.9% بحسب المقارنة السنوية في أوكتوبر، بحسب ما قاله مكتب الإحصائات الوطني. تجاوز ذلك الأمر التوقعات بزيادة 1.8% وتقدم من نسبة 1.6% في سبتمبر.

تقدم تضخم أسعار المنتجين بمعدل سنوي 6.9% بدون تغير من الشهر الماضي، ولكنه أفضل من التوقعات التي كانت عند 6.6%.

اضيق ميزان أسعار المنازل في المملكة المتحدة خلال شهر أوكتبر بحسب ما أوردته المؤسسة الملكية للمساحين القانونيين – بتقدم 1.0%.

لم يحقق ذلك التوقعات بزيادة 4.0%، وكان أقل من 6.0% خلال شهر سبتمبر. بشكل إقليمي، تراجعت أسعار المنازل في لندن والمنطقة الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية من إنجلترا و أنجليا الشرقية.

بيانات التداول الأجنبي من ألمانيا ونتائج دراسة ميول الأعمال التجارية من فرنسا من المقرر أن يعلن عنها لاحقاً خلال اليوم.

خلال المساء، أغلقت الأسهم الأمريكية بشكل مرتفع على الأغلب حتى مع استمرار خسائر البنوك بسبب القلق المتعلق بالإصلاح الضريبي بعد أن خسر الجمهوريون انتخابات رئيسية في نيوجيرزي و فيرجينيا. تقدم مؤشر Dow بشكل هامشي وتقدم مؤشر S&P500 0.1% ومؤشر ناسداك المركب تراجع بنسبة 0.3%.

أنهت الأسواق الأوروبية جلسة الأربعاء بشكل مختلط، حيث أن المكاسب أثبتت بأنها سلة مختلطة، وارتفاع التوترات في الشرق الأوسط أبقى المستثمرين في حالة ترقب.

تراجع المؤشر الأوروبي Stoxx Europe 600 بنسبة 0.1%. وأغلق مؤشر DAX الألماني بإرتفاع هامشي وتقدم مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.2% في حين تراجع مؤشر CAC40  الفرنسي بنسبة 0.2%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن