الأسهم الخليجية مختلطة

الأربعاء, 18 أكتوبر, 2017 11:08

كانت أسواق الأسهم الخليجية مختلطة على الرغم من أسعار النفط القوية يوم الثلاثاء، في حين أن قطاع التأمين السعودي يستمر بالتعافي من خسائر الأسبوع الماضي.

تقدم المؤشر السعودي الرئيسي بنسبة 0.2%. في قطاع التأمين، والذي تراجع الأسبوع الماضي على خلفية توقعات هزة في القطاع بسبب التشريعات الأقوى، تقدم سهم شركة ملاذ للتأمين بنسبة 9.9% بعد أن انتهاء فترة تداول مواضيع الحقوق، في حين تقدم سهم شركة Metlife AIG ANB بنسبة 3.6%.

البنوك كانت مختلطة. تراجع سهم بنك النعمة بنسبة 0.3%، و كان السهم قد تقدم بنسبة 2.3% يوم الإثنين بعد الإعلان عن أرباح أفضل من المتوقع. تقدم سهم بنك الرياض بنسبة 0.8% في حين تقدم سهم بنك الأول بنسبة 2.1%.

من بين أسهم الشركات البتروكيماوية، تقدم سهم شركة PetorRabigh بنسبة 1.4% بعد أن كان قد ارتفع بنسبة 2.1% يوم الإثنين، ولكن الشركة السعودية للصناعات الأساسية، تراجعت بشكل هامشي.

في قطر، كان سهم مصرف الريان، البنك الكبير، مسطحاً تقريباً بعد أن تجاوزت أرباح الربع الثالث التوقعات. وأعلن البنك عن زيادة بنسبة 6.5% في صافي الربح إلى 542 مليون ريال (149 مليون دولار)، و توقع EFG Hermes 502 مليون ريال، و QNB للخدمات المالية 508 مليون ريال.

تراجع سهم البنك القطري الوطني 0.5%، منهياً سلسلة مكاسب امتدت لست أيام بعد أن أعلى عن مكاسب قوية خلال الربع الثالث الأسبوع الماضي. شركة بروة للتطوير العقاري، والتي لم تعلن بعد عن الأرباح، تراجعت بنسبة 3.3%، ونتيجة لذلك، تراجع المؤشر القطري للأسهم بنسبة 0.9%.

خسر مؤشر أبوظبي 0.8% حيث مددت شركة دانا غاز من الخسائر وتراجعت بنسبة 2.7%. والسهم يتراجع منذ أن أجلت المحكمة في لندن الجلسات الأسبوع الماضي في محاولة لتجنب تعويض 700 مليون دولار من الصكوك المستحقة.

المؤشر الرئيسي في مصر كان مسطحاً بعد أن تراجع بحوالي 3% يوم الإثنين على خلفية القطاع المصرفي الضعيف. تراجع سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 1.3%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن