الأسواق الخليجية قد ترتفع، والبنوك قد تتقدم بسبب تصريحات البنك الفدرالي

الخميس, 21 سبتمبر, 2017 10:00

من الممكن أن ترتفع أسواق الخليج يوم الخميس بعد أن تقدمت أسعار النفط خلال المساء إلى أعلى مستوياتها خلال 5 اشهر وقد ترتفع أسهم البنوك بشكل خاص بعد أن أشار البنك الفدرالي الأمريكي إلى عملية رفع أخرى لمعدلات الفائدة قبل نهاية العام.

تقدمت عقود خام برنت 2% يوم الأربعاء إلى 56.29$ للبرميل، وبقيت قريبة من ذلك المستوى صباح الخميس.

أبقى البنك الفدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة كما هي يوم الأربعاء، ولكنه أشار إلى توقعات قائمة لعملية رفع أخرى للمعدلات قبل نهاية العام.

ترتبط أغلبية العملات الخليجية مع الدولار، وأي تغير في السياسة المالية في الولايات المتحدة عادة ما ينعكس في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر. رفع معدلات الفائدة يعتبر إيجابياً بالنسبة للبنوك لأنه يرفع هوامش معدلات الفائدة لديها.

قال البنك السعودي الفرنسي يوم الخميس أن "كريديت أجريكول" ، والذي كان مشارك كبير في البنك، أكد بيع 16.2% من حصته في رأس مال البنك إلى شركة المملكة القابضة مقابل 29.7 ريال (7.87$) للسهم، في صفقة أعلن عنها بتاريخ 12 سبتمبر.

في يوم الإعلان عن الصفقة، تراجعت أسهم البنك السعودي الفرنسي بنسبة 4.2% إلى 31.60 ريال وتقدم سهم المملكة القابضة 5.1%. يوم الأربعاء، أغلق سهم البنك السعودي الفرنسي عند 31.69 ريال في تداول ثقيل.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن