الأسواق الخليجية تتحرك بشكل جانبي

الأربعاء, 16 أغسطس, 2017 5:17

تحركت أغلبية الأسواق الخليجية بشكل جانبي في تداولات هادئة بداية يوم الأربعاء، على الرغم من أن سهمين رئيسيين في دبي، وهما GFH للخدمات المالية و شركة الإتحاد العقارية، ارتدا بشكل متواضع بعد خسائر حادة خلال اليوم السابق.

كان مؤشر دبي مسطحاً، حيث أن سهم GFH، وهو السهم الأكثر نشاطاً، ارتفع بنسبة 4.0%. وكان قد تراجع بنسبة 12.9% خلال اليومين السابقين حيث قامت الشركة بالإستحواذ على محفظة بنية تحتية في أفريقيا والشرق الأوسط بقيمة 1.2 مليار دولار، ومولتها بزيادة رأس مال قيمتها 315 مليون دولار، ما يجعل رأس المال الصادر والمدفوع عند 975 مليون دولار – الأمر الذي يعتبر تخفيف كبير بالنسبة لمساهمي الأقلية.

تقدم سهم شركة الإتحاد العقارية بنسبة 0.5% بعد أن تراجع بنسبة 4.3% يوم الثلاثاء، عندما أعلنت الشركة عن صافي خسارة بقيمة 2.29 مليار درهم (624 مليون دولار) للربع الثاني بسبب المخصصات الكبيرة لتغطية خطائات حسابية سابقة.

تقدم مؤشر أبوظبي بنسبة 0.3% على خلفية تقدم بنسبة 3.4% من قبل شركة دانا غاز بعد أن أعلنت عن تقدم بنسبة 71% في الأرباح الربع سنوية. ولكن أغلبية الإرتفاع في المكاسب كان بسبب التراجع بنسبة 84% في الإنفاق الرأسمالي خلال النصف الأول، حيث قالت الشركة بأنها وازنت الإنفاق مع المصادر المتوفرة للنقد.

في المملكة العربية السعودية، تراجع المؤشر بنسبة 0.1%. أغلبية الأسهم العشرة الأكثر نشاطاً كانت أسهم صغيرة مثل سهم شركة أمانة للتأمين، الذي ارتفع بنسبة 4.7%.

تراجع مؤشر قطر بنسبة 0.5% حيث خسرت شركة "مجموعة الإستثمار القابضة" بنسبة 13 % من طرحها الأولي خلال اليومين السابقين بعد الإدراج يوم الإثنين، وخسرت بنسبة 2.1% إضافية. وكان ثاني أكبر سهم متداول.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن