الأسواق الخليجية قد تتبع الأسواق العالمية القوية بسبب موقف البنك الفدرالي المتساهل

الخميس, 13 يوليو, 2017 11:15

يتوقع بأن ترتفع أسواق الأسهم الخليجية يوم الخميس، بالتماشي مع الأسواق العالمية، حيث أن المستثمرين شعروا بالراحة بأن رئيسة البنك الفدرالي جانيت يللين أشارت إلى تضييق تدريجي أكثر للسياسة المالية.

أسعار النفط، والتي عادة ما تؤثر في الميول في منطقة الخليج العربي، كانت مستقرة نسبياً هي الأخرى، مع ارتفاع خام برنت بنسبة 1% إلى 47.75$ للبرميل، في حين أن الخام الأمريكي كان كما هو عند 45.49$.

مؤشر MSCI الواسع لأسهم شركات آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان ارتفع بنسبة 1.2% إلى أعلى مستوياته منذ مايو 2015، حيث أن يللين بدت أكثر حذراً بشأن التضخم وأشارت يوم الأربعاء أن البنك الفدرالي لن يكون بحاجة لرفع أسعار الفائدة "بشكل إضافي كبير" للوصول إلى المستويات الحالية المنخفضة لتقديرات سعر الفائدة المحايد.

مع التركيز على أرباح الشركات الخليجية خلال الربع الثاني، من المحتمل أن يقوم المستثمرين بتحليل صحة القطاع المصرفي في المنطقة.

بنك الإتحاد الوطني في أبوظبي قال يوم الأربعاء بأن صافي أرباح الربع الثاني ارتفعت بحوالي 7%، متجاوزة توقعات المحللين.

ولكن، أكبر البنوك العمانية، بنك مسقط، سجل تراجع 14% في صافي الأرباح خلال الربع الثاني مقارنة بالعام السابق، وفقاً لحسابات رويتريز، ولم يحقق توقعات السوق.

وكان البنك في البداية قد أعلن عن أرقام النصف الأول، والتي أظهرت تراجع بنسبة 6.8% من العام السابق، متأثرة بالتراجع في الدخل الغير مرتبط بالفوائد.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن