الين القوي وتراجع سعر النفط يؤثر على الأسهم الضعيفة في آسيا

كانت الأسهم في آسيا مختلطة يوم الثلاثاء، حيث تم تسجيل مستويات قياسية في سوق الولايات المتحدة والتي عوضها بعد ذلك التراجع في أسعار النفط وارتفاع الين.

قادت تحركات الين مؤشر Nikkei للتراجع بنسبة 1.6% لهذا اليوم. وأنهى مؤشر Taiex في تايوان اليوم بانخفاض بنسبة 0.4%، في حين تراجع مؤشر S&P/ASX 200 في أستراليا بنسبة 0.1% بسبب تأثير الانخفاض في سعر النفط على البلد المنتجة للسلع الأساسية. وارتفع مؤشر Hang Seng أخيراً بنسبة 0.1% وانهى مؤشر Kospi في كوريا الجلسة بانخفاض بنسبة 0.1%.

في وقت متأخر من يوم الاثنين، سجلت مؤشرات S&P 500،Dow Jones وNasdaq كلها مستويات قياسية بدعم من الآمال بخفض الإنتاج في سوق النفط التي تعاني من وفرة في المعروض.

تراجع سعر خام برنت رغم ذلك من أعلى مستوى له منذ شهر خلال التعاملات الآسيوية، ووصل أخيراً إلى مستوى 47.94$ للبرميل.

ارتفع مؤشر بورصة ماليزيا FTSE يوم الثلاثاء بدعم من التوقعات بالإعلان عن المزيد من التيسير النقدي في جميع أنحاء العالم. ارتفع المؤشر الماليزي الذي يضم 30 سهم بنسبة 0.5% إلى مستوى 1.699.1 نقطة خلال التعاملات المبكرة، وكان قد ارتفع بنسبة 0.5% منذ بداية العام حتى تاريخه.

في أسواق السلع الأخرى، ارتفع سعر عقود النحاس الآجلة في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% في حين تراجع سعر النيكل بنسبة 0.9%، وارتفع سعر الذهب بنسبة 0.8% إلى مستوى 1348$ للأونصة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.