الدولار الأمريكي يحقق مكاسب على الين الياباني بالرغم من التعاملات الآسيوية الخفيفة

ساعد المستوردين اليابانيين على ارتفاع الدولار الأمريكي إلى الأعلى مقابل الين الياباني في التعاملات الآسيوية اليوم. حيث ورد في الساعة 3:45 مساء بتوقيت طوكيو أنه وصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى 87.96 ين، وهو سعر أعلى مما سجله في نيويورك في نهاية الأسبوع الماضي حيث وصل سعره إلى  87.70 ين.

وقد كان من المتوقع أن يكون التداول في سوق العملات خفيفا نظرا للعطلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتوقع كثير من المتعاملين في السوق انخفاض العملة الأمريكية ، وربما إلى 85.00 ين ، في وقت لاحق في أسبوع التداول ، وذلك عندما يتم اصدار تقرير البيانات الاقتصادية الجديد في الولايات المتحدة.

من المتوقع أن يصدر يوم الخميس من هذا الأسبوع التقرير لطلبات اعانة البطالة الجديد، الذي سيستخدمه المستثمرون كمؤشرا بالنسبة لـ الإنتعاش الاقتصادي الأمريكي. وخصوصا بعد أن أشار معدل البطالة الأمريكي يوم الجمعة الماضي إلى أنه انخفض الى نسبة 9.5%، مما أثار التكهنات بأن البنك الاحتياطي الفدرالي لا يرغب في أخذ أي فرضيات بالنسبة لسياسته النقدية الحالية.

وفي الوقت نفسه ، حققت العملة الموحدة اليورو مكاسب مقابل كل من الدولار الأميركي والين الياباني. فقد وصل تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند 1.2563$ ، وهو سعر أعلى من السعر الذي سجله في تداولات نيويورك في نهاية الأسبوع الماضي (1.2543$). أما مقابل الين فقد وصل سعر اليورو إلى 110.37 ين في حين وصل سعره في سوق نيويورك نهاية الأسبوع الماضي إلى 109.96 ين. 

شجع الارتفاع في سوق الأسهم في طوكيو المستثمرين على المدى القصير على شراء حصة من اليورو؛ وقد ارتفع مؤشر نيكي بـ 0.9%   في وقت مبكر من تعاملات بعد الظهر.