قاع جديد لليورو مقابل الدولار في التعاملات الاسيوية اليوم

سجل سعر اليورو مقابل الدولار الامريكي قاع جديد للاسبوعين الأخيرين في التعاملات الاسيوية اليوم، وذلك بسبب استمرار المخاوف بشأن انقاذ اليونان من ديونها.

وينتظر لاعبو السوق بفارغ الصبر ورود معلومات مؤكدة من البنك المركزي الأوروبي بهذا الخصوص، والذي سيجتمع في وقت لاحق اليوم، حيث من المتوقع أن يناقش البنك وضع ضمانات جديدة التي من شأنها أن تخفف بشكل فعال شروط الإقراض خلال العام المقبل لمساعدة بلدان منطقة اليورو.  لكن يعرب المحللين عن قلقهم بأن يتم ازالة الديون اليونانية من تجمع ضمانات منطقة اليورو. 

وقد ورد في الساعة 1:32 بتوقيت طوكيو بأنه تراجع اليورو مقابل الدولار الامريكي ووصل إلى 1.3326$ على منصة التداول EBS، اي بانخفاض بنسبة 0.1%، وكان اليورو قد وصل في الدورة اليوم إلى 1.3314$ ، وهو ادنى مستوى له في الاسبوعين الاخيرين.

وعلى صعيد اخر، حافظ الدولار الاسترالي على ثباته مقابل الدولار بسعر 0.9276$. كما وحافظ الاسترالي على ثبات سعره مقابل الين الياباني بسعر 86.42 ين، وهو سعر قريب من 87.51 ين، سعر القمة للاسترالي مقابل الين في ال 18 شهرا الأخيرة.

يذكر ان سعر الدولار الاسترالي قد ارتفع قليلا بعد صدور معطيات القطاع العمالي في استراليا، حيث أفادت هذه المعطيات بإضافة ما بقارب ال 20،000 فرصة عمل جديدة إلى القطاع العمالي. فيما يقول بعض المحللين أن هذا الرقم ليس قويا بما فيه الكفاية لتوقع ارتفاع سعر الفائدة في مايو/ايار القادم.