انخفاض العملات ذوي المخاطر العالية مقابل الين في التعلاملات الاسيوية

قدرة اليونان على تحمل عبء ديونها كان أحد الأسئلة المطروحة من قبل المستثمرين في التعاملات الآسيوية اليوم ، مما تسبب في خفض سعر اليورو مقابل الين الياباني.

وقد ورد في الساعة 1:10 بتوقيت طوكيو بأنه هبط سعر اليورو مقابل الين اليابني إلى 125.58 ين، أي بهبوط بنسبة 0.5%، فيما هبط سعره في الأمس بنسبة 0.8% مع اتساع انتشار السندات اليونانية/ الالمانية.

وطالب مسؤولو الحكومة اليونانية عقد اجتماع للبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي لمناقشة خطة الانقاذ اليونانية ، حيث من المتوقع أن يعقد الاجتماع يوم الاثنين في اثينا. مع العلم أنه تعززت أيضا قيمة الين الياباني مع اغلاق المتعاملين في السوق مواقع الين قصيرة الأمد قبل عطلة نهاية الاسبوع.  أما المستثمرين الذين لا يزالون على اعتقادهم بأن الحكومة الصينية قد ترفع قيمة عملتها في وقت قريب ، فقد ابتعدوا عن العملات الخطيرة مثل الدولار الاسترالي والجنيه الاسترليني.

سجل الدولار الاسترالي خلال التعامل اليوم انخفاضا بنسبة ما يقارب الـ 1% مقابل العملة اليابانية ووصل سعره إلى 86.00 ين، فيما أغلق يومه بسعر  86.30 ين ، أي بانخفاض بنسبة 0.8%. 

احتمال وجود البرلمان البريطاني في مأزق ، خصوصا بعد نقاش تلفزيوني مؤخرا ،للمرشحَين المتفوقين بحسب التوقعات، لا تزاللا زالت تؤثر سلبا على قيمة الجنيه الاسترليني الذي تراجع بنسبة 0.6% ووصل سعره إلى 143.03 ين.