المستوردين اليابانيون يهيمنون على تجارة العملات الآسيوية ويرفعون سعر الدولار واليورو

ارتفع سعر كل من الدولار الامريكي واليورو مقابل الين الياباني في التعاملات الاسيوية اليوم، وذلك اثر شراء المستوردون اليابانيون هذه العملات بشكل كبير لتسوية حساباتهم.

وقد وصل سعر الدولار حتى الساعة 1:50 بتوقيت طوكيو إلى 94.17 ين ، وهو سعر قريب من السعر الذي سجله الزوج في سوق نيويورك مساء أمس حيث سجل 93.71 ين. 

ويعتقد بعض اللاعبين في السوق بأن الدولار قد يستمر في الارتفاع مقابل الين ، وربما يصل إلى 95.00 ين ، شريطة تحقيق دخل اعلى للخزانة الامريكية من نتائج المزاد المرتقبة. حيث سيتم بيع سندات ال 10 سنوات في مزاد علني في وقت لاحق من اليوم، كما وسيتم بيع سندات ال 30 عام في المزاد العلني غدا.

من جهة اخرى ، ارتفع سعر اليورو إلى 126.05 ين في الاسواق الاسيوية اليوم ، فيما وصل في وقت متأخر من يوم أمس في نيويورك إلى 125.63 ين ، وعلى الرغم من المكاسب التي حققها اليورو فيرجح المحللون انها لن تستمر طويلا نظرا لاستمرار المخاوف بشأن الديون اليونانية.

يستعد اللاعبون في السوق لتلقي الأخبار المالية في اليابان في وقت لاحق اليوم.  ماساكي شيراكاوا محافظ بنك اليابان ، سيعقد مؤتمر صحفي لتقديم تفاصيل عن الاجتماع مع السياسة العامة الذي عقد مؤخرا ، وإن كان معظم المشاركين لا يعتقدون أن تكون هناك أي تغييرات على سياسة اليابان النقدية الحالية في المستقبل المنظور.