ارتفاع اسعار الاسهم الآسيوية وهبوط الين اليابانى مقابل الدولار الامريكي

تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى له منذ أسبوعين مقابل الدولار الامريكي في التعاملات الآسيوية اليوم ، وذلك عند ارتفاع أسعار الأسهم في الأسواق الآسيوية ليثير شهية المستثمرين بالمخاطرة بالتجارة ، وساهم هذا التراجع بتخلص المستثمرين من الين كملاذ آمن لصالح الدولار. 

وورد في الساعة 3:03 بتوقيت طوكيو بأنه وصل تداول الدولار مقابل الين إلى 90.69 ين ، وهو اعلى مستوى له منذ ما يقارب الأسبوعين. ووصل تداول سهم مؤشر الدولار الامريكي ، وهو مقياس لقيمة العملة الامريكية مقابل العملات الرئيسية الأخرى ، إلى سعر 80.168.  DXY، أي اعلى بقليل من السعر الذي سجله مؤخرا وهو 80.451 DXY..

كلما تحركت أسعار الأسهم الآسيوية نحو الأعلى مكاسب الين تكون محدودة، وهذا يشير إلى أن المستثمرين في اليابان يبحثون عن ممتلكات ذات مخاطر عالية مع مرافقين لهم ممتلكات أخرى كبيرة في الخارج.

وفي وقت مبكر من اليوم سجل كل من مؤشر نيكي ومؤشر شنغهاي المركب في التعاملات الآسيوية ارتفاع بنسبة 1.9% و 0.82% على التوالي.

قال المحللين ان انخفاض الين سيكون قصير الأمد ، مع أن المصدرين في اليابان بحاجة الى كمية كبيرة من العملة اليابانية قبل لنهاية السنة المالية التي تأتي على مارس 31st. .  وأضافوا أنه يزيد الطلب على الين كلما كانت البيانات الاقتصادية الامريكية معتدلة أكثر، على سبيل المثال ، إذا كانت أرقام مبيعات التجزئة أقل مما كان متوقعا.