الدولار يستعيد خسائره السابقة التي تكبدها في التداولات الآسيوية

تعافى الدولار الأميركي من الانخفاضات الحادة في التعاملات الآسيوية المتقطعة يوم الثلاثاء، مع اقبال المستثمرين على جني أرباحهم من العملة الامريكية في وقت سابق.

وكما ورد في تمام الساعة 1:37 (JST) في طوكيو ، جرى تداول الدولار الأمريكي بسعر  91.96 ين ، وهو مكسب بنسبة 0.2٪ من تداولات يوم أمس المنخفضة بمستوى 91.25 ين على منصة EBS.

يشار إلى انه يوم الاثنين ، لمس الدولار أعلى مستوى له منذ 4 أشهر مقابل الين في تنامي تفاؤل المستثمرين بشأن انتعاش الاقتصاد في الولايات المتحدة. ومن الجدير ذكره بأن المستثمرون ينتظرون بفارغ الصبر الى بيانات العمالة الامريكية التي ستصدر يوم الجمعة.

كما وسيراقب المستثمرون عن كثب التطورات في اليابان بعد الشائعات التي تقول بأن هيروهيسا فيوجي (Hirohisa Fujii)، وزير المالية الياباني ، سوف يستقيل من منصبه بسبب سوء حالته الصحية. سوق اللاعبين حريصون على معرفة ما هي التغييرات التي سيفرضها وزير مالية الجديد تجاه الموقف الرسمي بشأن السياسة المالية والجهود المبذولة لمكافحة الانكماش، ، إن تغيرت اصلاً.

بعض المحللين يرون ان استقالته قد تزيد من الضغوط على الين الياباني ، كما لا يوجد أي مرشح حتى الآن قيد النظر لمثل هذا المنصب الذي يحمل مسؤولية كبيرة جدا ، مما يعني ضمنا أن دخول وزير جديد سيؤدي إلى انخفاض قيمة الين.

بقلم: مصطفى القصيصي