كيف تختار شركة الفوركس

بوجود المئات من شركات الفوركس الذين يمكن الاختيار من بينهم، فإن اختيار الوسيط المناسب يعتبر أمراً صعباً ويستغرق وقتاً. لتسهيل العملية، قمنا بإختبار وتقييم الكثير من أفضل شركات التداول وجمعنا ما وجدناه في تقييمات مفصلة وشاملة. ولكن لا تعتمد علينا فقط، كل تقييم لوسيط يتضمن كذلك آراء وملاحظات من متداولين حقيقيين، بحيث يمكنك القيام بقرار مدروس ومريح.

الأمور التي عليك أخذها بالاعتبار عند اختيار شركة الفوركس

الترخيص وأمن المال والمواضيع القانونية

الترخيص والتشريع والامتثال هي – من دون أدنى شك- أهم الأمور التي يجب أخذها بالاعتبار عند اختيار شركة الفوركس. الوسيط الغير مرخص يمكن أن يقوم بما يشاء مع أموال المتداولين. مثل هؤلاء الوسطاء قد لا يكونوا أكثر من عملية احتيال عن طريق الإنترنت، ولذلك من المجدي الحذر الشديد من أي وسيط غير مرخص.

شروط التداول الآمن

الهيئات التشريعية

نشاط شركات الفوركس الموثوقة يجب أن يكون دائماً محكوماً بمشرع رسمي مخصص لحماية ودعم مصداقية عمليات الوسيط. جميع أنواع الممارسات المسيئة المرتبطة ببيع العقود الآجلة والخيارات يجب أن تكون خارج نطاق السؤال، حيث يجب أن يكون المتداولين محميين من عمليات الإحتيال والتلاعب. الوسيط الأمريكي يجب أن يكون مشرع مع لجنة التداول بالأصول الآجلة كوسيط فوركس للتجار والأفراد. كما يجب أن يكون كذلك عضو في "رابطة العقود الآجلة الوطنية" NFA. هذه الشهادات عادة ما تكون مدرجة في قسم "عن الشركة" في الموقع الإلكتروني الخاص بالوسيط. الأمور الشابهة لهذه الهيئات التشريعية في سوق العملات موجودة في جميع الدول تقريباً. بالإعتما على موقع الوسيط، على المتداولين دوماً البحث عن هذه الشهادات. في هذا المجال، من المجدي أن نبحث عن السنة التي حصل فيها الوسيط على الترخيص حيث أن هذا الأمر قد يكون مهماً كذلك، فيما يتعلق بالسمعة العامة والتاريخ التشغيلي للوسيط.

أمن الأموال

على شركات الفوركس المشرعة الالتزام بمجموعة من القوانين التي تهدف إلى حماية أموال المستثمرين. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل من التشريع أمراً مهماً. كل شركة الفوركس مرخصة تخضع لقاعدة "صافي رأس المال" والتي تصف الحد الأدنى من رأس المال الذي يجب أن يبقى على شكل سيولة. بهذه الطريقة، يكون الوسيط محمي من الإنهيار الكامل من ناحية، ومن ناحية أخرى، يحصل المستثمرين على شبكة أمان في حال انهار الوسيط. قانون "حماية المستهلك" موجود أيضاً من بين القوانين التشريعية. هذا القانون ينص على أن الأموال الخاصة بالمتداولين يجب أن تحفظ بشكل منفصل عن الأموال التي يستخدمها الوسيط في أصوله الخاصة. بالإضافة إلى ما ذكر، هناك قانون حماية المستثمر لعام 1970، والذي يتطلب من الوسيط أن يكون عضواً في (جمعية حماية المستثمر في الأوراق المالية) "SIPC، وهي شركة تأمين نوعاً ما لحماية المتداولين. هذه القوانين والقواعد الخاصة تطبق على الوسطاء في الولايات المتحدة، ولكن من الممكن أن تكون موجودة بإختلاف طفيف في CySEC و FCA كذلك. بعض الدول، مثل المملكة المتحدة، لديها ضمان حكومي لدعم الودائع حتى الحد الأقصى من المال المودع لدى الوسيط المشرع من قبل الحكومة.

أنواع شركات الفوركس

نوع شركة الفوركس المستخدمة لها تأثير على الأداء التداولي العام والنتائج المحققة.

شركات الفوركس مكتب التداول مقابل شركات فوركس ECN

يعمل وسطاء مكتب التداول بطريقة مماثلة لمكاتب التداول المقدمة من قبل العديد من البنوك والمؤسسات المالية. شركة الفوركس التي تستخدم المكتب التداولي والمسجل تحت "تاجر عمولة عقود آجلة وتاجر العملات الأجنبية للأفراد" (أو ما يشابهه في دول أخرى) يمكنها موازنة التداولات. النظام الخالي من المكتب التداولي من الناحية الأخرى يوزان الوضعيات بشكل آلي وبعد ذلك يقوم بتحويلها إلى سوق ما بين البنوك. شركات الفوركس التي تعمل من خلال المكتب التداولي لا يعملوا بشكل مباشر مع مزودي السيولة السوقية، وبالتالي يبقى مزود سيولة واحد في المعادلة، وهذا الأمر يعطي تضارب أساسي في المصالح.

من الناحية الأخرى، ، شركات ECN يقدم لمتداوليه إمكانية وصول مباشر إلى المشاركين الآخرين في السوق من خلال "شبكة التواصل الإلكتروني". لماذا يعتبر وسيط ECN متقدم على وسيط المكتب التداولي من حيث الإنتشار؟ السبب بباسطة: لأنه يتعامل مع سعر التسعيرات من عدة جهات تداولية، ويمكنه توفير إنتشارات عرض/طلب أفضل بكثير. نموذج الأعمال الخاص بوسيط ECN عادل بالكامل، حيث أنه يلغي تضارب كبير في المصالح: لأنه يوافق التداولات بين العديد من المتداولين المختلفين ولا يمكنه أن يصبح صانع السوق الوحيد، وبالتالي لا يمكنه التداول ضد متعامليه. الميزة الأخرى لوسيط ECN هو أنه بسبب الإنتشارات المتدنية التي يقدمها، فإن مثل هؤلاء الوسطاء يمكنهم فرص عمولة ثابتة على كل معاملة. ولكن، يجب أن لا يعتبر وسطاء ECN على أنهم الترياق لكل شيء. تحت ظروف معينة، فإن السيولة التي يقدمونها قد تنضب بالكامل، مما يؤدي إلى إنزلاق أكبر بكثير من الذي قد يعاني منه متعاملين وسطاء المكتب التداولي. الحقيقة المزعجة الأخرى هي أن العديد من الوسطاء يصفون أنفسهم بأنهم من نوع ECN، ولكن لديهم عامل المكتب التداولي ضمن عملياتهم، وبالتالي فهم ليسوا وسطاء ECN حقيقيين.

أفضل 5 شركات الفوركس

  • Markets
  • AvaTrade
  • FXCM
  • UFX
  • Q8Trade

الرسوم والعمولات

يقودنا هذا الأمر إلى ثالث أهم عامل في اختيار شركة الفوركس: التكاليف

تكاليف شركات الفوركس – السعر ليس كل شيء

رسوم شركات الفوركس هي الرسوم التي يفرضها الوسيط مقابل الخدمات التي يقدمها، والتي هي خدمات ترتكز على تسهيل التعاملات بين البائعين والمشترين. مبلغ هذه الرسوم يعتمد على نوع الوسيط، ونوع الخدمة التي يوافق عليها المتداول. بالنسبة للمتداولين الأفراد، فإن الوضع يمكن تلخيصه بالقول أن وسطاء المكتب التداولي يفرضون انتشارات فقط، في حين أن وسطاء ECN يفرضون انتشارات بالإضافة إلى عمولات.

العمولات والإنتشارات (ثابتة أو غير ثابتة)

الفرق الرئيسي بين الرسوم والعمولات، والذي على جميع المتداولين فهمه هو أن الرسوم تمثل تكاليف ثابتة، في حين أن العمولات تختلف بالإعتماد على المنتج المالي المقدم وحجم التعامل.

خدمات ممتازة تقدم من شركات الفوركس ؟

وسطاء الخدمات الكاملة يقدمون نوع من البدلات والميزات الممتازة، والتي بعضها يعتبر مفيد للغاية. ولكن مثل هذه الخدمات تكلف أكثر. في هذا الإطار، ما عليك البحث عنه هو الوسيط الذي يدخل أكبر قدر ممكن من الخدمات والعروض الممتازة وبأرخص سعر ممكن. في فئة الخدمات الممتازة، لدينا ميزات مثل النصائح والبحوث التي تغطي نطاق واسع من الأوصل التداولية ونصائح التقاعد و التخطيط الضريبي وغيرها. عليك أن تقوم بدراسة ما إن كنت بحاجة لهذه الخدمات أم لا. إن كنت تبحث عن تنفيذ للتداولات، لا داعي من الدخول في أي من تعقيدات الخدمات الممتازة. عندها قد يكون الخصم هو الأمر المناسب.

هل تقوم شركة الفوركس بخصم أو زيادة التمديد اليومي؟

من العوامل الأخرى التي يجب أخذها بالإعتبار هو عامل التمديد اليومي. التمديد اليومي هو فوائد تضاف أو تخصم من الجهة التي تحتف بوضعية فوركس حتى صباح اليوم التالي، بالإعتماد على معدلات الفائدة النسبية للعملات المرتبطة في التداول. الوضعيات التي تبقى مفتوحة بعد الساعة 17:00 بحسب التوقيت الشرقي تعتبر وضعيات مفتوحة حتى صباح اليوم التالي. في مثل هذه الحالات، يأخذ الوسيط بالإعتبار أي عملة وطنية قام المتداول بشرائها مقابل الأخرى في زوج العملات. إن كان فرق معدلات الفائدة يفضل العملة المشتراه، فإن المتدول سوف يحصل على فوائد التمديد مضافة إلى حسابه: من الناحية النظرية على الأقل. إن كان الأمر بالعكس، فإن نسبة الفائدة سوف تخصم منه. المشكلة هي أن أغلبية الوسطاء يعملون على أن يدفع المتداول مقابل الإحتفاظ بأغلبية التداولات مفتوحة حتى صباح اليوم التالي، ولا يوجد ما يمكن أن يوقفهم من القيام بذلك أكثر من التكلفة السوقية الحقيقية.
تقوم أغلبية شركات الفوركس بتمديد الوضعيات المفتوحة بشكل آلي. من المهم معرفة إن كانت فوائد التمديد (سواءاً أضيفت أو خصمت) تحسب على المبلغ الكامل الداخل في التداول وليس على الهامش وحده. الأمر المهم الآخر في هذا الشأن هو أن فوائد التمديد تمثل دخل منفصل من المكاسب الرأسمالية وبالتالي، سوف يتم فرض ضرائب عليه بشكل منفصل كذلك.

الشروط التداولية

حان الوقت لنلقي بعض الضوء على المصطلحات والتعبيرات التي ربما مرت بك ضمن هذا الدليل والتي لم تفسر بشكل كامل حتى الآن.

اختر شركة الفوركس حسب البلد

الهامش

من خلال الحساب الهامشي، يقوم المستثمر فعلياً بالإقتراض من الوسيط، بنية السيطرة على مبلغ أكبر ووضعيات أكبر مما هو قادر عليه بناءاً فقط على رأسماله المستثمر. هناك حسابات هامشية خاصة يمكن للمتداولين استخدامها لهذا الغرض. نسبة الهامش محددة عند 1-2% في حالة الحسابات التي تتداول بـ 100,000 من وحدات العملة. ما يعنيه هذا الأمر هو أنه من أجل السيطرة على وضعيات بقيمة 100,000$، على المتداول أن يقوم بإيداع مبلغ 1000$. الحسابات الهامشية تأتي بمخاطرها الخاصة، والإجراءات التشغيلية الخاصة تعني تقليل المخاطر بالنسبة للمتداول والوسيط. الفرق بين الهامش وقوة الرفع بسيط. لنقل بأن الوسيط يتطلب إيداع مبلغ 1000$ من أجل القيام بتداولات تصل إلى 100,000$. قوة الرفع هو العامل الذي يتم مضاعفة الإيداع به للوصول إلى الحد الأقصى للقيمة التداولية: في هذه الحالة هو 100، وبالتالي فإن قوة الرفع هي 1:100. الهامش هو ببساطة مبلغ الإيداع المطلوب كنسبة من الحد الأقصى للتداول. في هذه الحالة هو 1%. هي في الواقع الوجه الآخر للعملية الحسابية السابقة.

قوة الرفع = الحد الأقصى لقيمة التداول/الإيداع

من الناحية الأخرى = الهامش هو غالباً ما يستخدم للإشارة إلى الودائع النقدية لدى الوسيط.

Iالإيداع الأولي

الإيداع الأولي هو أول مبلغ يقوم المتداول بإيداعه لدى شركات الفوركس. هذا الإيداع قد يكون مؤهلاً لجوائز خاصة، مثل المكافآت.

المكافآت والعروض الترويجية

المكافآت والعروض الترويجية هي أدوات تسويق تستخدم من قبل الوسيط لتجميل عرضه وبالتالي بهدف جذب المزيد من الأعمال التجارية. ربما ترغب بالتفكير بما إن كان وسيط فوركس ممتاز فعلاً سوف يشعر بالحاجة لتقديم مثل هذه المحفزات.

خدمة المتعاملين

خدمة المتعاملين مهمة جداً بالنسبة للمتداولين الخبراء والجدد على حدٍ سواء. عندما يواجه الشخص أي نوع من المشاكل مع شركة الفوركس، فإن واجب فريق خدمة المتعاملين تسوية الأمور. بالتالي، فإن الخبرات والمهارات وتوافر فريق خدمة المتعاملين يجب أن يكون من العوامل التي يتم على أساسها اختيار الوسيط.

التوافر

الأموال التي يتم إيداعها في حسابات المتداول من خلال شيكات لأطراف أخرى عادة ما تحتاج لبعض الوقت حتى تصرف. عندما تصرف، فإنها تصبح متوفرة. يتوقع التوفر على البنك الذي يصدر منه الشيك، وجدول توافر شركة الفوركس.

المنصات التداولية

المنصة التداولية في شركات الفوركس هي البوابة بين المتداول والأسواق. كما أنها الاداة التي من خلالها يقوم المتداول بالتداول. المنصة التداولية المناسبة والبسيطة والسريعة وسهلة الإستخدام أمر مهم من أجل التداول بنجاح.

سهولة الإيداع والسحب

القدرة على القيام بالإيداع والسحب من شركات الفوركس بسرعة وسهولة أمر في غاية الأهمية. يعتمد هذا الأمر بالكامل على خيارات السحب والإيداع التي يدعمها الوسيط. تشكيلة هذه الحلول المالية بحاجة أن تكون بأكبر قدر ممكن من التنوع والكبر. كما أن من الجيد كذلك التحقق من الوقت المستغرق للسحب، حيث أن العديد من المتداولين يشتكون من أن عملية السحب قد تسغرق ما يصل إلى أسبوع في الوقت الذي يرغبون فيه الحصول على المال بسرعة.

الحد الأدنى للرصيد

مصلطح "الحد الأدنى للرصيد" يشير إلى مبلغ المال الذي على المتداول أن يبقيه في حسابه من أجل المحافظة عليه ومن أجل تلقي الخدمات التي طلبها. من الواضح بأنه كلما قل هذا المبلغ، كلما كان ذلك أفضل للمتداول.

الأدوات

في سياق تداولات فوركس، فإن الأدوت تعرف على أنها الأصول التي يمكن تداولها، وأي أصل يعطي مشتقات. السلع والأسهم والمؤشرات وأزواج العملات كلها أدوات تداولية، لأن من خلالها يتم الإحتفاظ بالقيمة أو تحويلها.

المقارنة بين شركات الفوركس

من أجل التأكد 100% من أنك قمت بإختيار الوسيط المناسب، عليك أن تقارن عدة وسطاء مع بعضهم، في حين تبقي على نظامك التداولي الشخصي بالإعتبار.

أي نوع من المتداولين أنت؟

اختيارك لشركة الفوركس يجب أن يكون مبني على أي نوع من المتداولين أنت وعلى مبلغ المال الذي سوف تقوم بإيداعه، بالإضافة الى قراءة تقييم شركات الفوركس المتعددة قبل القرار. لا يوجد وسيط واحد جيد لجميع المتداولين، وبالتالي فإن تحديد أسلوبك التداولي قبل البدء بالتداول هو أمر جيد.

الصفقة:

- إن كنت متداول صفقات، فأنت تحاول المحافظة على صفقة رابحة لفترة طويلة، لأيام أو أسابيع أو حتى أشهر.
التداول على المدى البعيد

التأرجح:

- متدولي التأرجح يحاولون المحافظة على صفقة مربحة لبضع ساعات أو أيام قليلة على الأكثر.
التداول على المدى القصير

المتداول اليومي:

- المتداول اليومي هو الرياضة المتطرفة في مجال التداول. يعتمد التداول اليومي على شراء وبيع الأصل خلال نفس اليوم، مع الإستفادة من قوة الرفع من أجل تحصيل مكاسب كبيرة من تحركات سعرية صغيرة. المخاطر الكامنة في هذا النوع من التداول واضحة.
التداول على أساس يومي

المضارب:

- المضاربة هي درجة أقصى من التداول اليومي. المضاربة هي الإستفادة من التحركات السعرية الصغيرة جداً، وغالباً من خلال القيام بعدد كبير جداً من التداولات. الأرباح الصغيرة الكثيرة تجمع وقد تصل إلى أرباح كبيرة. من المهم استخدام نقاط دخول وخروج ممتازة حقاً مع هذا النوع من التداول.
التداول على أساس الصفقات السريعة

الخلاصة

كررنا عدة مرات في هذا الدليل بأن اختيار شركة الفوركس المناسب له تأثير كبير على مدى نجاح تجربتك التداولية. يجب أن لا يترك أي تفصيل للصدفة. أنت بحاجة إلى شركة تداول مرخصة بشكل جيد حيث تكون أموالك في أمان، والتي تقدم منصة تداولية سهلة الإستخدام مع إنتشارات ضيقة ورسوم قليلة، والتي تناسب أسلوبك التداولي. اختيار شركة الفوركس مهمة تستغرق وقتاً، ولكنه الوقت اللازم للإستثمار في نجاحك كمتداول في فوركس.

ساعدني في إختيار وسيط ملائم
ساعدني في إختيار وسيط ملائم
أهلا بكم في "ساعدني في إختيار وسيط ملائم". يسعدنا توفير كل عملاء ديلي فوركس بهذه الخدمة الخاصة، التي تساعد التجار بإيجاد أنسب شركة فوركس لهم. كل ما تحتاجه هو أن تقوم بملئ معلومات عن خبرتك في التداول في الثلاث خطوات أدناه، وسوف يتم إيصالك مع شركة الفوركس الأكثرة ملائمة لك.


الرجاء الإجابة على الأسئلة التالية:

آداة ملائمة وسيط أو شركة فوركس تزيد من التجار والمستثمرين عن طريق جمع أكبر كمية ممكنة من المعلومات عن التاجر، ومقارنتها بعروض وخدمات شركات الفوركس المتعددة. للتمتع بمزايا هذه الآداة، الرجاء الإجابة على الأسئلة التالية حول إحتياجاتك وتاريخ التداول الخاص بك:
ملائمة شركة فوركس لم تكن بهذه السهولة حتى الآن
شكراً لك.
لقد وصلتنا معلوماتك بنجاح.
سوف نقوم بالعمل على طلبك بأسرع وقت ممكن.
*
loading