تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

تحليل فني لسعر الدولار مقابل الدينار العراقي (USD/IQD): العراق يعلن زيادة في حجم إيرادات الموازنة الاتحادية

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي USD/IQD في بورصتي الحارثية والكفاح خلال تداولات الأسبوع الجاري، بينما استقر السعر على الصعيد الرسمي في البنك المركزي العراقي دون تغيير. سجل متوسط سعر الدولار في بورصات الكفاح والحارثية 147.40 مقابل متوسط بلغ حوالي 145.95 دينار عراقي لكل 100 دولار خلال الأسبوع الماضي.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الدينار العراقي

في الشأن الأمريكي، ارتفع سعر الدولار هذا الشهر بسبب توقعات تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، وهو عامل رئيسي يدعم العملة الأمريكية على حساب أغلب الأصول المالية. من المتوقع أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة عند 5.25% - 5.50% في الاجتماع القادم المنتظر يوم الأربعاء القادم، وذلك دون تغيير منذ يوليو من العام الماضي، بهدف الحد من التضخم قبل النظر في تغييرات السياسة. وتلوح حالة من عدم اليقين بشأن التخفيض المحتمل لأسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول بناءً على اتجاهات التضخم، متأثرة بقوة سوق العمل وبيانات التضخم. تشير التوقعات إلى خفض متواضع يتراوح بين 25 إلى 50 نقطة أساس في أسعار الفائدة هذا العام، مما يؤدي إلى تقلبات سوق الصرف الأجنبي.

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت

    زادت توقعات استقرار أسعار الفائدة لفترة طويلة بعد النمو القوي للوظائف بمقدار 272 ألف وظيفة جديدة في مايو، وهو ما يتجاوز التقديرات، على الرغم من الارتفاع الطفيف في معدل البطالة إلى 4.0%. تضمنت بيانات التوظيف المختلطة مطالبات البطالة أعلى من المتوقع وأرقام تغير التوظيف المخيبة للآمال. في حين أشار مؤشر مديري المشتريات للخدمات إلى توسع القطاع، أشار مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى الانكماش المستمر، وهو ما تدعمه تنبؤات افضل شركات التداول في العراق.

    في الشأن العراقي، كشفت بيانات تجاوز حجم الإيرادات بالموازنة الاتحادية العراقية نحو 42 تريليون دينار بمساهمة العائدات النفطية التي سجلت 89% من الإيرادات، وذلك وفقا لبيانات لوزارة المالية العراقية. حيت اعتمدت تلك الموازنة على الاقتصاد الريعي بشكل أساسي، أظهرت جدول وزارة المالية لحسابات الأشهر الماضية للسنة المالية الحالية اعتماد الموازنة على المورد الرئيسي بالاقتصاد العراقي وهو النفط. سجل شهر يناير، وفبراير، ومارس، وابريل نحو 42 تريليون و725 مليار و409 مليون و202 ألف و38 دينار، بينما سجل إجمالي الإنفاق متضمنة على السلف قيمة ثلاثة تريليون و678 مليار و245 مليون و551 ألف دينار.  ووفقا لجدول المالية العراقية ارتفاع الإيرادات النفطية بنحو 38 تريليون وثلاث مليارات و728 مليون و183 ألف دينار، بينما سجلت الإيرادات غير النفطية أربعة تريليون و698 مليار و785 مليون و9الآف دينار.

    جاء وسط مناشدات على ضرورة عمل الحكومة العراقية على الاستغلال الأمثل للفائض الناتج عن الموازنة بتطوير القطاع الزراعي والصناعي للخروج من عباءة النفط، فالاعتماد على النفط يعد مصدر خطر خاصة بعد الأزمات العالمية بين الحين والأخر.

     تحليل فني للدينار العراقي مقابل الدولار استقر سعر صرف الزوج داخل البنك المركزي. مع تسجيل الزوج تغيرات طفيفة على مدار الشهر الجاري، حيث حافظ على تحركات داخل نطاق ضيق. تحرك السعر حول مستويات 1,309.0 دولارًا، متقلبًا بالقرب من المتوسطين المتحركين لمدة 50 و200 يوم، مما يشير إلى استقرار على المدى الزمني الطويل. وفي حال ارتفاع الزوج، فمن المتوقع أن يستهدف مستويات المقاومة عند 1461.63 و1471.82. في المقابل، قد يؤدي تراجع الزوج إلى استهداف مستويات الدعم التي تتركز عند 1307.72 و1193.80. من غير المرجح حدوث تحولات كبيرة في تقييم الدينار مقابل الدولار ما لم يتم إجراء أي تعديلات على السياسة النقدية للبنك المركزي العراقي.

    أمير عيسى
    عن أمير عيسى
    محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية
     

    شركات الفوركس الأكثر زيارة