تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

تحليل فني لسعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية (USD/TRY): بيانات سلبية من تركيا وترقب للتضخم الأمريكي

 حافظ زوج الدولار مقابل الليرة التركية USD/TRY على استقراره منذ بداية الشهر الجاري، وسط تقارير عن تعويم مدار لسعر الليرة التي لم تتأثر بشكل سلبي أو إيجابي بتوالي البيانات التالية.

الرسم البياني للدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية

على الصعيد أخبار الدولار الأمريكي، ارتفع سعر الدولار بشكل قوي على مدار الشهر الجاري بدعم من توقعات أسعار الفائدة الأمريكية والتي تعد محركًا رئيسيًا للدولار، مع توقعات بتثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند 5.25% -5.50% خلال اجتماع الأسبوع الحالي وهي نفس النسبة منذ يوليو من العام الماضي.  يسعى مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من تهدئة التضخم قبل النظر في تعديلات السياسة. وسط توقعات غير مؤكدة بإمكانية إقرار أول خفض في سعر الفائدة في سبتمبر، اعتمادًا على اتجاهات التضخم، مع تقلب الاحتمالات بسبب قوة سوق العمل وبيانات التضخم. حاليًا، من المتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 إلى 50 نقطة أساس فقط هذا العام، مما يؤدي إلى تقلبات في أسواق الفوركس.

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت

    كانت توقعات استمرار سعر الفائدة لفترة زمنية أطول قد ارتفعت بعما أظهر تقرير العمل الأمريكي نموًا أقوى من المتوقع في الوظائف، مع 272 ألف وظيفة جديدة في مايو، وهو ما يتجاوز التوقعات. ومع ذلك، ارتفعت نسبة البطالة بشكل طفيف إلى 4.0%. وكانت بيانات التوظيف الأخرى مختلطة، مع مطالبات البطالة الأعلى من المتوقع وتغيير التوظيف في ADP المخيب للآمال. وأشار مؤشر مديري المشتريات للخدمات إلى توسع القطاع، في حين أظهر مؤشر مديري المشتريات التصنيعي استمرار الانكماش.

     في أخبار تركيا، صدر صباح اليوم عدد من البيانات الاقتصادية كان أبرزها تسجيل مؤشر الإنتاج الصناعي تراجع بنسبة 4.9% شهريا و0.7% سنويا في أبريل. وانخفض معدل البطالة بنسبة 0.1% إلى 8.5%. وأعلن البنك المركزي عن عجز في الحساب الجاري بما يقدر بنحو 5.3 مليار دولار، وهو الأعلى في تسعة أشهر، مع عجز سنوي قدره 31.5 مليار دولار. وسجل الحساب الجاري الأساسي عجزا قدره 497 مليون دولار للمرة الأولى منذ 11 شهرا، وهو أقل من المتوقع. وبلغت قيمة العجز التجاري بما يقدر بـ 7.7 مليار دولار، وأظهر ميزان الخدمات تدفقا صافيا إيجابيا قدره 3.1 مليار دولار، وتباينت التدفقات الاستثمارية، هذا ويمكن الوصول لـ أفضل شركات التداول الموثوقة في تركيا للمزيد .

    تابع المستثمرون تصريحات فاتح كاراهان محافظ البنك المركزي التركي، والذي صرح في بداية الأسبوع ان أولويات البنك لإدارة تدفقات رأس المال تتماشى مع أهداف خفض التضخم والاستقرار المالي. سينخفض التضخم بشكل تدريجي بدءًا من شهر يونيو، وستتم إعادة تقييم الاحتياجات التمويلية لتحقيق أهداف التضخم. نتوقع أن يصل معدل التضخم إلى رقم واحد بحلول عام 2026، وقد تم تعديل النمو الاقتصادي الكلي لعام 2024 لتفادي التباطؤ الكبير. في هذه التصريحات، أكد رئيس البنك المركزي التركي، فاتح كاراها، على عدة نقاط مهمة تتعلق بالوضع الاقتصادي للبلاد، متحدثًا عن التحسن في الحساب الجاري، انخفاض تكاليف الاقتراض، وزيادة الطلب على الليرة التركية، مما يعزز الثقة في الاقتصاد التركي ويسهم في تحقيق الاستقرار المالي وخفض التضخم.

    تحليل فني للدولار مقابل الليرة التركية، حافظ الزوج خلال تداولات هذا الأسبوع على استقراره، دون حركة كبيرة مع تداول السعر داخل نطاق محدود داخل نموذج مثلث على الإطار الزمني على الأربع ساعات والموضح من خلال على الرسم البياني. في حالة ارتفاع الأسعار، من المتوقع أن تكون مستويات المقاومة عند 32.38 و32.50. بينما في حال تراجع السعر، فقد يجد الدعم عند 32.06 و31.70. يشير التداول الحالي للزوج فوق المتوسطين المتحركين لفترة 50 و200 على الإطار الزمني للأربع ساعات للتباين على المدى المتوسط، والذي من المتوقع أن يستمر طالما ظل زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية محصورًا داخل حدود المثلث.

    أمير عيسى
    عن أمير عيسى
    محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية
     

    شركات الفوركس الأكثر زيارة