تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

تحليل فني لسعر الجنيه المصري مقابل الدينار الأردني (EGP/JOD): تراجع التضخم في مصر خلال شهر مايو

 تراجع سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الأردني (EGP/JOD) خلال تداولات الأسبوع الجاري حيث وصل سعر الدينار الأردني في البنوك المصرية إلى 67.11 جنيه. مقارنة بمستويات 66.56 جنيه لكل دينار خلال الأسبوع الماضي.

الرسم البياني للدينار الأردني مقابل الجنيه المصري

في أخبار مصر كشفت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلك في المدن المصرية جاء أقل من توقعات المحللين الاقتصاديين، مسجلاً 28.1% في مايو، انخفاضًا من 32.5% في أبريل.

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت

    أبرز التقرير ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار مختلف الفئات الغذائية: الخبز والحبوب بنسبة 15.3%، والمأكولات البحرية بنسبة 20.9%، والدواجن واللحوم بنسبة 26.6%. وارتفعت أسعار الجبن والألبان والبيض بنسبة 38.6%، بينما ارتفعت أسعار الدهون والزيوت بنسبة 18.9%. وعلى مستوى الجمهورية بأكملها، بلغ معدل التضخم السنوي لشهر مايو نحو 27.4%، مقارنة بـ 31.8% في أبريل. سجل شهر مايو 221.8 نقطة في مؤشر أسعار المستهلك، وهو رقم قياسي، ولكنه يعكس انخفاضًا بنسبة 0.8٪ عن شهر أبريل، مما يدل على أبطأ وتيرة تضخم خلال عام. وكان هذا التباطؤ مدفوعًا إلى حد كبير بالانخفاض الشهري بنسبة 3٪ في أسعار المواد الغذائية والمشروبات، وهو أكبر مكون منفرد للتضخم. وعلى عكس هذا التباطؤ، توقع محللون من شركة سي آي كابيتال استمرار ارتفاع معدل التضخم في مصر، متأثرا بالزيادة في سنة الأساس 2023، وهو ما تكشفه أيضا الشركات المصرية الأفضل المتخصصة في عملية التداول.

    في أخبار الأردن، أظهرت المؤشرات الاقتصادية للأردن تحسنا العام الماضي مقارنة بعام 2022، رغم تحديات مثل الصراع في غزة. أعلن البنك المركزي الأردني عن معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.6% لعام 2023، وهو أعلى قليلاً من معدل 2.4% في عام 2022. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد الأردني بنفس المعدل البالغ 2.6% هذا العام، لكنه توقع واحتمال انخفاضها إلى 2.1% بسبب الصراع في غزة.

    نجحت السياسات الاقتصادية في الأردن في تخفيف الضغوط التضخمية، مما أدى إلى تراجع معدل التضخم إلى 2.1% العام الماضي من 4.2% في 2022. واستمر هذا الاتجاه الهابط في الشهرين الأولين من العام الحالي، بحسب البنك المركزي الأردني. ومع ذلك، يتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ متوسط ​​معدل التضخم السنوي في عام 2024 حوالي 2.7%. إلى ذلك، ارتفع الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي الأردني ليصل إلى 18.178 مليار دينار في كانون الثاني/يناير.

    تحليل فني للجنيه المصري مقابل الدينار الأردني تراجع الزوج بشكل طفيف على مدار تداولات هذا الأسبوع، بينما على الإطار الزمني الأكبر تواصل استقرار الزوج داخل نطاق محدود. حافظ الزوج على تحركه أقل من المتوسطات المتحركة 20، و50، و100، و100 يوم، يوضح الضغط الكبير على الجنيه المصري في مرحلة ما بعد التحرير. وفي حالة استمرار الاتجاه العام الحالي، فقد يواجه سعر الصرف مقاومة عند حوالي 0.020 و0.025. على الجانب، قد يستهدف الزوج الدعم حول مستويات 0.010 و0.008.

    أمير عيسى
    عن أمير عيسى
    محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية
     

    شركات الفوركس الأكثر زيارة