تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

تحليل فني للدولار مقابل الريال العُماني USD/OMR: تراجع الإيرادات العامة في سلطنة عمان والدولار يترقب بيانات التضخم

حافظ سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال العُماني استقرار خلال على استقراره هذا الأسبوع، محتفظا بنفس النطاق السعري الذي ظل يشغله خلال الأشهر القليلة الماضية. بدعم من السياسة النقدية للمصرف المركزي في البلاد.

الرسم البياني للدولار الأمريكي مقابل الريال عماني

في أخبار الدولار الأمريكي، انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال الأسبوع الجاري بعد ارتفاع طفيف الأسبوع الماضي. لا تزال السيطرة على التضخم في الولايات المتحدة غير مؤكدة، مما يعقد جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي. على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة، قد يرتفع التضخم بسبب الحوافز المالية الحكومية غير المتسقة. وأدى الإنفاق الحكومي الضخم الذي يهدف إلى تعزيز الاقتصاد إلى عجز في الميزانية بقيمة 1.6 تريليون دولار في عام 2024، مع توقعات بوصوله إلى 1.8 تريليون دولار في عام 2025، مما يقوض السيطرة على التضخم. ويعاني بنك الاحتياطي الفيدرالي من الإنفاق الحكومي المفرط والنمو السريع للديون، مع إضافة ما يقرب من تريليون دولار كل 100 يوم وتجاوز أقساط الفائدة السنوية 1.1 تريليون دولار.

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت

    سلط رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الضوء على المخاطر الناجمة عن المؤسسات المالية غير المصرفية وتضخم الإسكان، مما يشير إلى عدم رفع أسعار الفائدة بشكل فوري. وتوقع نتائج مختلطة لمؤشر أسعار المنتجين (PPI) وأشار إلى أن أسواق العمل القوية والإنفاق الاستهلاكي ساهم في النمو الاقتصادي بنسبة 3٪ في العام الماضي. واعترف باول بالتأثير الإيجابي للهجرة على نقص العمالة. وتنتظر الأسواق الآن بيانات مؤشر أسعار المستهلك بعد زيادة مؤشر أسعار المنتجين أمس في أبريل، مما يشير إلى استمرار توسع التضخم.

    في أخبار عمان، سجلت البلاد انخفاض في الإيرادات العامة بنسبة 12%، لتنخفض إلى 2.826 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بنحو 3.217 مليار ريال في الفترة نفسها من عام 2023. وأرجعت وزارة المالية هذا الانخفاض إلى انخفاض صافي الإيرادات بنسبة 1%. وإيرادات الغاز والنفط التي انخفضت إلى 1.688 مليار ريال من 1.707 مليار ريال بنهاية الربع الأول من 2023. في حين انخفض الدين العام من 15.3 مليار ريال إلى 15.1 مليار ريال بنهاية الربع الأول من العام الماضي، كما بحسب ما أعلنته وزارة المالية العمانية.

    في المقابل، أعلن صندوق النقد الدولي عن توقعات مستقبلية مستقرة لعمان على المدى المتوسط والقريب. وعلى الرغم من التحديات الخارجية مثل التباطؤ العالمي والتغيرات الإقليمية في الشرق الأوسط، أشار صندوق النقد الدولي إلى أنه من المتوقع أن يظل الاقتصاد العماني مرنًا بسبب الإصلاحات الهيكلية والمالية. ويدعم الارتفاع المستمر في أسعار النفط هذا الاستقرار، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي معدل نمو اقتصادي مطرد بنسبة 0.9٪ لعمان في عام 2024.

    على صعيد تحليل الدولار مقابل الريال العُماني استقر الزوج الذي شهد تحرك في نطاق محدود ما بين مستويات 0.3840 و0.3850. في حالة حدوث تحول صعودي، تتمركز نقاط المقاومة بشكل ملحوظ عند 0.3857 و0.3860، بينما تتركز مستويات الدعم حول مستويات 0.3835 و0.3830 على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، يتحرك السعر ضمن نطاق المتوسطين المتحركين 50 و200 على الإطار اليومي والأطر الزمنية الأعلى في إشارة إلى استقرار الزوج على المدى الطويل. وفي ظل استقرار السياسات النقدية للبنك المركزي، فمن غير المتوقع حدوث تقلبات كبيرة في تحركات الزوج، هذ ويمكن زيارة أفضل شركات التداول في عمان للمزيد.

    أمير عيسى
    عن أمير عيسى
    محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية
     

    شركات الفوركس الأكثر زيارة