تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

تحليل فني لسعر الدولار مقابل الدينار العراقي (USD/IQD): العراق يتجه لتحسين استغلال موارده من الغاز

استقر سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي USD/IQD خلال بداية أبريل الجاري بعد أن سجل الزوج تراجع لعدة أسابيع. استقر متوسط سعر الدولار في بورصات الكفاح والحارثية حوالي 147.00 دينار عراقي لكل 100 دولار. بينما بلغ سعر الصرف 1320 دينارا لكل دولار.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الدينار العراقي

في الشأن الأمريكي، أغلق الدولار الأمريكي الربع الأول من العام بشكل إيجابي، مواصلًا اتجاهه الصعودي مدفوعًا بالبيانات الاقتصادية القوية. خاصة وأن أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي النهائية فاقت التوقعات، مما يشير إلى نمو بنسبة 3.4% في الربع الأخير من عام 2023، وهو أعلى من النسبة المتوقعة البالغة 3.2%.

على الرغم من الانخفاض الطفيف في مؤشر الإنفاق الاستهلاكي، أعرب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن رضاه عن توافق مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (PCE) مع التوقعات خلال حدث بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو. وشدد باول على التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بـ الحفاظ على أسعار الفائدة حتى يحقق التضخم تقدمًا ثابتًا نحو هدف 2%. وشدد على أهمية التعديلات الحذرة في السياسة، مسلطًا الضوء على تنوع الآراء داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وكشف باول عن خطط للتخفيض التدريجي في وتيرة إعادة التوازن من أجل الشفافية والحد الأدنى من الاضطراب الاقتصادي. وعلى الرغم من مخاطر الركود، أشار إلى نمو قوي وسوق عمل قوي، وتوقع أن تظل أسعار الفائدة أقل من المعايير التاريخية، ولكن أعلى من المستويات الحالية، مستبعدا العودة إلى أدنى مستويات ما قبل الوباء.

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت

    في الشأن العراقي، أعلنت الحكومة العراقية عن تقدم في استراتيجية الدولة للاستفادة من الغاز المستخرج من حقول النفط ومعالجته والاستفادة منه. وقد أبرم العراق مؤخراً اتفاقية مع شركتي شلمبرجير وسيمنز لتعزيز هذه المبادرة. وبحسب معلومات وزارة النفط العراقية، فإن الاتفاقية تركز على استخدام الغاز لأغراض توليد الكهرباء. ومن خلال القيام بذلك، يهدف العراق إلى استغلال الطاقة المهدرة سابقًا من حرق الغاز في حقول النفط، وبالتالي تعظيم فائدتها.  تؤكد الشراكة مع شلمبرجير وسيمنز على الجهود المتضافرة لتعزيز مشهد الطاقة المستدامة في العراق. ومن الجدير بالذكر أن المدير العام لشركة شلمبرجير العراق أكد على الالتزام المشترك بتعزيز استدامة الطاقة في العراق. وتكتسب هذه الخطوة أهمية خاصة حيث إن إنتاج العراق من الغاز يتجاوز بشكل كبير قدرته الحالية على الاستخدام. وفي الوقت الحاضر، ينتج العراق ما يقرب من 3 مليارات قدم مكعب قياسي من الغاز يومياً، ولكن يتم استخدام حوالي 1.6 مليار متر مكعب فقط بشكل فعال. أما الباقي، وهو أكثر من النصف، فيتم تبديده من خلال إحراق الغاز.

    يلاحظ الخبراء ارتفاعا مستمرا في طلب العراق على الطاقة الكهربائية المولدة من الغاز، ويقدر بحوالي 36 ألف ميغاواط. وتشير التوقعات إلى أن هذا الطلب قد يتصاعد إلى ما يقرب من 70 ألف ميجاوات بحلول عام 2050.

     تحليل فني لـ الدينار العراقي مقابل الدولار حافظ السعر الرسمي للعملة العراقية على استقراره على مدار الربع الأول من العام الجاري عند مستويات 1309.0 دولار. حيث سجل السعر تحرك ما بين متوسطات الحركة 50 و200 على التوالي على الإطار الزمني لليوم، وذلك في انعكاس للاستقرار الذي يشهده الزوج على المدى الطويل. في حال ارتفاع الزوج فإنه يستهدف مستويات المقاومة التي تتركز عند 1461.63 و1471.82 على التوالي، على الجانب الاخر، في حال تراجع الزوج فانه يستهدف مستويات الدعم التي تتركز عند و1307.72 و1193.80 على التوالي. لا يتوقع ان نشهد تغييرات كبيرة على الدينار العراقي مقابل الدولار إلا في حال حدوث تغيير في السياسة النقدية للبنك المركزي العراقي هذا ويمكنك زيارة أفضل شركات التداول في العراق للمزيد.

    أمير عيسى
    عن أمير عيسى
    محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

    شركات الفوركس الأكثر زيارة