توقعات مؤشر S&P500 لشهر فبراير 2024

هناك القليل من الأسواق التي أكره تحليلها هذه الأيام أكثر من أسواق الأسهم الأمريكية. وهذا صحيح بالنسبة لمؤشر S&P500 ومؤشر ناسداك100، وأي شيء ضمن المؤشرات تقريباً. وذلك لأن هناك اتجاه واضح للسوق، ولكن أي شخص كان في السوق لأكثر من 10 دقائق تقريباً يدرك أن هذا النوع من الزخم يمكن أن ينفد في النهاية. بصفتي محللٌ لك، وظيفتي هي محاولة تحديد متى سيحدث ذلك.

brokers-we-recommend وسطاء فوركس الذين نوصي بهم في المنطقه

القائمة الكاملة لشركات الفوركس see-full-broker

يواجه مؤشر S&P500 مشكلة كبيرة تتمثل في حقيقة أن 7 أسهم فقط تشكل ما يقرب من 38٪ من المكاسب. بمعنى آخر، ما تنظر إليه هو صندوق استثمار متداول يضم جميع الشركات الكبيرة التي يستثمر الجميع الأموال فيها. وقد تخلى مؤشر S&P500 ذو الوزن المتساوي عن معظم مكاسبه، ما يدل على مدى سوء الوضع تحت السطح. ومع ذلك، علينا أيضاً تقديم حجة لحقيقة أننا إن تداولنا هذا المؤشر، فأنت لا تهتم.

الاحتياطي الفيدرالي وتأثيره

كل ما يحدث في سوق الأسهم الآن هو تمثيل لما يعتقد الناس أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يفعله. من المؤسف أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يبدو أنه يعرف ماذا سيفعل، وهو عاجز، على أقل تقدير. استند الارتفاع الأخير إلى فكرة أن البنك الفدرالي سوف يقوم بخفض معدلات الفائدة عاجلاً وليس آجلاً، لكنهم قالوا قبل 12 يوماً فقط أنهم لم يقتربوا من إجراء محادثات حول ذلك. يشير هذا إلى أن البنك المركزي فقد السيطرة.

كما تم تعزيز هذا السلوك منذ الأزمة المالية الكبرى، وليس هناك سبب للاعتقاد بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يقوم بأي شيء يزعج وول ستريت. لهذا السبب، أعتقد أننا سنرتفع في النهاية، ومن المحتمل جداً أن نحاول الوصول إلى المستوى 5000. للمستوى 5000 بالطبع جوانبه النفسية التي يجب التعامل معها، لكنه يمثل بالتأكيد هدفاً رائعاً. في هذه الأثناء، يجب النظر إلى أي تراجع على أنه فرصة محتملة، كما هو الحال منذ ما يبدو أنه الأبد. تذكر أن مؤشر S&P500 ليس ذو وزن متساوٍ، لذا فهو غير مصمم للانخفاض. إذا تم ترجيحه بشكل متساوٍ، فسيبدو الرسم البياني مختلفاً كثيراً. في هذه المرحلة، أعتقد أن المستوى 4700 هو القاع الخاصة بنا.

الرسم البياني الشهري لمؤشر S&P500

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.