توقعات الذهب لشهر فبراير 2024

كان شهر يناير صاخباً إلى حدٍ ما بالنسبة لسوق الذهب، ولكني أعتقد بصراحة أننا نأخذ قسطاً من الراحة بعد الارتفاع المباشر في السابق. في النهاية، هناك الكثير من الأمور المختلفة التي تؤثر على سوق الذهب في الوقت الحالي، لكنني أعتقد أن الأمور بدأت تتجه نحو عامٍ قويٍ للغاية. السؤال الأكبر بالطبع في هذه المرحلة سوف يتعلق بالتوقيت.

brokers-we-recommend وسطاء فوركس الذين نوصي بهم في المنطقه

القائمة الكاملة لشركات الفوركس see-full-broker

من خلال النظر إلى المستوى 2000 دولار على الرسم البياني، أستطيع أن أرى مدى أهميته، وبالتالي أعتقد أنه سوف يستمر بتقديم الكثير من الدعم. كما أن هناك الكثير من الدعم ما دون المستوى 2000 دولار مباشرةً، والذي يمتد إلى المستوى 1980 دولار، وقد تجدر الإشارة إلى أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 أسبوعاً يتسارع نحو نفس المنطقة العامة أيضاً. في النهاية، يشير التحليل الفني إلى أن التراجعات قصيرة المدى سوف تكون فرص شراء على الناس الانتباه إليها.

يمكنك زيارة صفحة توقعات أسعار الذهب اليومية لكل جديد!

أسباب كثيرة لتألق الذهب

على الرغم من أنني لا أعرف بالضرورة توقيت أي شيء، لأن هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تحرك السوق، فإن الواقع هو أن البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم سيتعين عليها تخفيف السياسة النقدية عاجلاً وليس آجلاً. ما نعرفه بالفعل هو أن من المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة عدة مرات خلال عام 2024، وما بدأ الآن بالظهور هو فكرة أن البنك المركزي الأوروبي سيتعين عليه القيام بنفس الشيء. كقاعدة عامة، عندما تنخفض معدلات الفائدة في جميع أنحاء العالم، يصبح الذهب فجأة أكثر جاذبية، لأنه لا يعد هناك داعي للقلق بشأن السندات التي توفر بديلاً قوياً للعوائد.

علاوة على ذلك، هناك الكثير من الاضطرابات الجيوسياسية في انتظار احتلال العناوين الرئيسية، لذلك علينا التفكير أن الأمر قد يكون مسألة وقت فقط قبل أن يكون هناك اندفاع نحو الأمان. ومع ذلك، فإن السيناريو البديل لـ توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة هو أن نخترق ما دون المستوى 1950 دولار، الأمر الذي سيكون مصدر قلق كبير. أعتقد أن من المرجح أن نلمس حاجز 2075 دولار في شهر فبراير بدلاً من الاختراق ما دون مستوى الدعم الهائل هذا. ما زلت تصاعدياً، ولكنني أدرك أن أي شيء يمكن أن يحدث.

الرسم البياني الشهري  للذهب

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.