التوقعات اليومية لزوج الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي: تشكيل وتد في الاتجاه نحو الصعود، قمة مزدوجة على مخطط 4H

في حالة الاتجاه نحو الصعود

  • قم بتداول شراء لزوج العملات الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي وقم بتعيين أمر جني الأرباح عند 1.2435.
  • م بتعيين أمر وقف الخسارة عند 1.2350.
  • الجدول الزمني: يوم أو يومين.

في حالة الاتجاه نحو الهبوط

  • قم بتداول بيع لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي وقم بتعيين أمر جني الأرباح عند 1.2300.
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 1.2435.

واصل الجنيه الإسترليني ميله في الاتجاه نحو الصعود صباح يوم الاثنين مع استمرار عمليات البيع المكثفة لمؤشر الدولار الأمريكي. انخفض مؤشر DXY الذي يتم مراقبته عن كثب من أعلى مستوى في العام الماضي بلغ 115 دولارًا إلى حوالي 122 دولارًا. من ناحية أخرى، ارتفع زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من 1.0372 إلى 1.2450، وهو ما يقرب من 20٪ مكاسب.

معنويات العزوف عن المخاطرة

شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي أسبوعًا حافلًا بالأحداث، حيث نشرت المملكة المتحدة أرقامًا اقتصادية مهمة. وقالت الوكالة يوم الثلاثاء إن سوق العمل في البلاد استمر في التشديد في نوفمبر تشرين الثاني. ظل معدل البطالة عند 3.5٪ بينما استمرت الأجور في النمو.

ونشرت الوكالة يوم الأربعاء أحدث أرقام التضخم. وكشفت البيانات أن التضخم في البلاد قد تراجع بشكل طفيف في ديسمبر. وفقًا لONS، انخفض مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي من 10.7٪ في نوفمبر إلى 10.5٪ في ديسمبر.

ويوم الجمعة، كما هو الحال في الولايات المتحدة، كشفت البيانات أن مبيعات التجزئة انخفضت في ديسمبر. انخفضت مبيعات التجزئة الرئيسية بنسبة 1٪ مع استمرار المخاوف بشأن أسعار المواد الغذائية. لذلك، تعني هذه الأرقام أن بنك إنجلترا لديه الكثير من العمل للقيام به لأنه يحاول هندسة هبوط سلس. يمكن أن تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى تدهور الاقتصاد.

في غضون ذلك، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال (WSJ)، يفكر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة للشهر الثاني على التوالي. نقلاً عن مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا، من المرجح أن يرتفع البنك بنسبة 0.50٪ في اجتماعه القادم.

لن تكون هناك بيانات اقتصادية يوم الاثنين. لذلك، سيكون التركيز على أرقام مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدماتية القادمة يوم الثلاثاء. ستوفر هذه الأرقام مزيدًا من المعلومات حول حالة الاقتصاد.

الرسم البياني اليومي لزوج العملات الجنية الإسترليني/الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني 1D أن سعر زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي قد شكل عدة أنماط مهمة. لقد شكل نموذج مثلث في الاتجاه نحو الصعود يظهر باللون الأحمر. كما أنشأ الزوج نمط رأس وكتفين معكوس. أيضًا. يبدو أنه قد شكل نموذجًا صغيرًا مزدوج القمة.

الرسم البياني اليومي لزوج العملات الجنية الإسترليني/الدولار الأمريكي

وبالتالي، فإن النقطة الرئيسية التي يجب مراقبتها ستكون عند 1.2500. سيؤدي التحرك فوق هذه النقطة إلى إبطال نموذج القمة المزدوجة ويعني أن المشترين قد انتصروا.

مخطط 4 ساعات لزوج العملات الجنية الإسترليني/الدولار الأمريكي

كان مخطط ال4 ساعات يرتفع هو الأخر في الأيام القليلة الماضية. كما هو الحال على الرسم البياني اليومي، شكل الزوج أيضًا نمط قمة مزدوجة. نمط آخر ناشئ هو الوتد في الاتجاه نحو الصعود الذي يظهر باللون الأخضر. يوجد أيضًا نمط الرأس والكتفين المقلوب. لذلك، من المحتمل أن يظل الزوج في هذا النطاق يوم الاثنين بسبب عدم وجود أخبار هامة. على المدى القريب، من المحتمل أن يشهد تراجعًا قصيرًا ثم يستأنف الاتجاه نحو الصعود.

الرسم البياني لمخطط 4 ساعات لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.