تحليل فني لسعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري (AED/EGP): استطلاع يكشف تراجع توقعات نمو دول الخليج وتباين لمستقبل الجنيه المصري

ارتفع سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري (AED/EGP) بشكل طفيف خلال تداولات اليوم، ليواصل الزوج الاتجاه العام الصاعد بعد ارتفاعات قوية وقت سابق من الشهر الجاري، يتوقع استمرار تراجع العملة المصرية مقابل نظيرتها الإمارتية في ظل تباين الظروف الاقتصادية ما بين البلدين، على الرغم من استبعاد عدد من التوقعات والاستطلاعات ان ينجح اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة في تسجيل نفس نسبة النمو التي سبق وان سجلها خلال العام الماضي، شأنها في ذلك شأن أغلب الدول الخليجية الا الأوضاع الاقتصادية في القاهرة تتسم بحالة من التشاؤم خلال المدى المتوسط. كانت اخر الاستطلاعات التي نشرت خلال الأسبوع الجاري قد أظهرت تراجع نمو دول الخليج بشكل عام خلال العام الجاري والعام القادم، وذلك بسبب تراجع متوقع في عائدات النفط. حسب استطلاع نشرته رويترز تشير التوقعات إلى تسجيل دول الخليج متوسط في النمو الاقتصاد الإجمالي إلى 3.3% خلال 2023 ونمو بنسبة 2.8% خلال 2023، مقارنة بنسبة نمو 4.2% خلال العام الجاري ونسبة نمو 3.3% خلال العام القادم في استطلاع السابق والذي تم نشره خلال شهر أكتوبر الماضي.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

على الجانب الاخر، سجل سعر الجنيه المصري استقرار بشكل عام وسط توقعات متباينة من دور الاستثمار العالمية والبنوك المتخصصة حول مستقبل العملة المصرية. فبينما ترى شركة كولومبيا ثريدنيدل انفستمنتس للاستثمارات ان الجنيه المصري في الوقت الحالي مقوم بأقل من قيمته الحقيقية بما يقدر بحوالي 25%، يتوقع دويتشه بنك في ألمانيا ان يعاني الجنيه المصري من مزيد من التراجعات حتى الوصول إلى مستويات 33 جنيه قبل ان يسجل بعض الاستقرار. كانت مصر قد شهدت أزمة في العملة الأجنبية يمكن وصفها بالطاحنة بسبب تضافر عدة عوامل في وقت واحد أبرزها الحرب في أوكرانيا والتي رفعت أسعار الحبوب إلى مستويات قياسية خاصة ان مصر تعتبر أكبر دولة مستوردة للقمح في العالم. كما تسبب رفع الفيدرالي لسعر الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال 2022 على مدار سبع اجتماعات كاملة في خروج نحو 22 مليار دولار مما يسمى بالأموال الساخنة.

على الصعيد الفني، ارتفع زوج الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري بشكل طفيف خلال تداولات اليوم. حيث واصل حافظ الزوج على التداول ضمن الاتجاه العام الصاعد، في الوقت الحالي يتداول الزوج اعلى متوسطات الحركة 20 و50 و100 و200 على التوالي على الإطار الزمني لليوم، كذلك على الإطار الزمني للأربع ساعات في إشارة للاتجاه العام الصاعد الذي يسجله الزوج على المدى الطويل. كما تداول الزوج اعلى مستويات الدعم التي تتركز عند مستويات 2.33 و2.00 على التوالي. بينما يتداول الزوج اقل من مستويات المقاومة التي تتركز عند مستويات 2.41 و2.45 على التوالي. من المتوقع ان يسجل الزوج بعض الارتفاعات بالتزامن مع الخفض المتوقع لسعر الجنيه المصري خلال الفترة القادمة.

الرسم البياني للدرهم الاماراتي مقابل الجنيه المصري

تابع أفضل شركات التداول في مصر بزيارة اللينـــــــــــــــــــــك
 التحليل الفني لمختلف العملات بشكل يومي تجدونه عبر الرابط التالــــــــــــــي

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.