البيتكوين: يناير 2023 النشرة الشهرية

البيتكوين: المياه الهادئة لا توفر الراحة للمحبطين للغاية

تستمر البيتكوين بالتحرك بالقرب من انخفاضات خطيرة، وذلك بعد مغازلة الارتفاع لفترة وجيزة في نهاية الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر.

مع بداية العام الجديد، سيبدأ زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي عام 2023 تحت نفس الظلال الداكنة. لم يوفر الوقت أي راحة للحركة التصاعدية على البيتكوين الذين ما زالوا يحلمون بقيم أعلى وعد بها المؤثرون والمبشرون بالعملات المشفرة. يستمر زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بالتداول في الأعماق السفلية من نطاقه ويختبر نسبة 16،600.00 حتى كتابة هذا التحليل. غالباً ما تُستخدم العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم في النكات الآن، عند الإشارة إلى عالم الأصول الرقمية وكل الأشياء التي حدثت بشكل خاطئ.

قد يكون لدى المحللين الفنيين تصور للقاع في زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي

هناك بعض المضاربين المحتملين الذين يتساءلون عما إن الآن هو الوقت المناسب لشراء البيتكوين لأنها "رخيصة" جداً ولأنها شكلت ما يبدو أنه دعم منذ نهاية أكتوبر. أي شخص يجيب على هذا السؤال بنعم يجب أن ينظر إليه بشك.

في أفضل الأحوال، يظل زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي مجرد أصل مضارب، ليس له قيمة اقتصادية جوهرية. أيها الناس، لا يبدو الأمر أكثر وضوحاً من ذلك، إذا اشتريت البيتكوين مع تطلعات طويلة الأمد للثروة الكبيرة، فقد ترغب بالنظر إلى جميع الأشخاص الذين اشتروا زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بأسعار أعلى وخسروا مبالغ كبيرة من مال.

إذا كنت تبحث عن منظور تقني كمشتري صاعد محتمل، وكنت متداولاً يومياً يبحث عن إمكانية تحقيق أرباح سريعة، فلا بأس، لكن تقبل أنك كمتداول تلعب بنيران متقلبة. لا تزال التطورات في عالم العملات المشفرة ضعيفة فيما يتعلق بتدفق الأخبار، ومن غير المرجح أن تظهر قصص إيجابية خلال الأسابيع المقبلة. يمكن أن تثبت المنطقة 16500.00 أهميتها كدعم للمشترين على المدى القصير، ولكن إذا ثبت أن البيتكوين ضعيفة واستمر عند المستوى المتدني، فهناك الكثير من الأسباب للشك في أن سعر البيتكوين قد يجد "قطاراً سريعاً" إلى أعماق أقل.

يجب أن تتم المراهنة على زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بحذر شديد ورافعة مالية متحفظة للغاية. يجب أن يعرف المتداولين جميع التكاليف قبل الدخول في أي صفقة.
يرتد التداول في زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بشكل مثير للريبة بالقرب من مستوى دعم مهم للغاية في هذه اللحظة، إذا انهار القاع، فقد يؤدي انخفاض السعر إلى سحق المضاربين الذين لا يستخدمون إدارة المخاطر.

يجب النظر إلى سوق البيتكوين الهادئ باحترام وخوف

إذا أتيت إلى هذا التحليل وأنت تتطلع إلى الحصول على تهدئة فيما يتعلق بتوقعات زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي، فقد وصلت إلى المكان الخطأ. إذا بدأ السوق بمغازلة الدعم بالقرب من النسب من 16،500.00 إلى 16،200.00، فقد يجد المتداولون الذين هدأوا بسبب ظروف السوق الهادئة عاصفة على وشك الانفجار. بينما تداول زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي في نطاق سعري ضيق الشهر الماضي، فإن النتائج بالتأكيد لا تعني أن هذا الأمر سوف يستمر. غالباً ما يكون التدعيم علامة على أن الاختراق على وشك الحدوث. من بين المؤثرين على البيتكوين يرغب بالمراهنة على مبلغ كبير من المال عند حدوث الاختراق في الاتجاه التصاعدي؟

توقعات زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي لشهر يناير:

نطاق سعر المضاربة لـزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي هو 13،670.00 إلى 18،200.00.

تظل هناك أسئلة حول الشفافية في عالم تداول العملات المشفرة. في حين أن مؤثري البيتكوين سيقولون أن هذا لا علاقة له بأساسيات البيتكوين، إلا أنهم في الواقع مخطئون. يحتاج العاملين في تعدين البيتكوين إلى سعر مرتفع لـزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي لجعل وظائف معاملاتهم مجدية، ويحتاجون أيضاً إلى سعر أعلى للبيتكوين للسماح بالتعدين المربح. والأهم من ذلك، أن التداولات مثل التمويل بمثابة العمود الفقري لمتداولي زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي والعملات المشفرة الأخرى. قلة الثقة في التداولات أمر سيء للغاية لظروف السوق.

إذا انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون المستوى 16000.00 في الأسابيع المقبلة وأظهر قدرة ثابتة على البقاء تحت هذه النسبة، فقد يدفع ذلك الناس للتمسك بـزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي قلقين للغاية ويبدؤون بالاضطرار للبيع. إذا أصبح البيع عدوانياً، فلن يتطلب الأمر الكثير للتفكير في أن زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي يمكن أن ينخفض إلى انخفاضات جديدة وأعماق سابقة شوهدت في منتصف نوفمبر. ليس من الصعب تخيل قيمة للبيتكوين أقل من سعر 15000.00.

إذا كان المتداول يريد المقامرة ويقول إنه يعتقد أن الدعم قوي ويريد متابعة الاتجاه التصاعدي، فلا يزال من غير الممكن أن نلومه. في الواقع، نعم، عثرنا على زخم تصاعدي في شهر ديسمبر عندما ارتفع زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي من حوالي 16800.00 إلى أكثر من 18000.00 في غضون أيام قليلة. لكن المشكلة تكمن في توقيت حدوث هذا الأمر كمتداول. إذا كنت تريد المراهنة على حدوث انعكاسات تصاعدية، فمن الممكن أن يحدث ذلك بشكل جيد. ومع ذلك، يجب أن يتضمن الرهان هدفاً ضيقاً لجني الأرباح وآلية صارمة لإيقاف الخسارة، والكثير من الحظ عند اختيار الوقت المناسب لوضع رهانك اليومي.

الرسم البياني الشهري لزوج البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.