توقعات مؤشر S&P500 لشهر ديسمبر 2022

ارتفع مؤشر S&P500 قليلاً خلال شهر نوفمبر، حيث يحاول المتداولون تخمين ما سيفعله الاحتياطي الفيدرالي بعد ذلك. هناك الكثير من الأمل في أنه قد يبدأ بإبطاء زيادات معدلات الفائدة، والتي تعتبر بحد ذاتها تصاعدية أكثر قليلاً مما رأيناه. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى إبقاء معدلات الفائدة أعلى من المعتاد لفترة من الوقت، لذلك، حتى لو تباطأت عمليات رفع المعدلات، فسيؤثر ذلك على أسواق الأسهم بشكل عام.

من الجدير بالذكر أن المستوى 4000 لا يزال يسبب الكثير من المشاكل النفسية، ويتواجد المتوسط ​​المتحرك لـ50 أسبوعاً فوقه مباشرة، ولا يزال يمثل منطقة اهتمام. في هذه البيئة، لن أتفاجئ على الإطلاق أن أرى هذا السوق يتراجع نحو المستوى 3800، ولكن يمكنك أيضاً تقديم حجة تدعم الانتقال إلى الاتجاه التصاعدي بناءً على نوع من الإعلانات خلال شهر ديسمبر. سيصدر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الأول من ديسمبر، وهو المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم، لذلك إذا كان قوياً حقاً، سيبدأ الناس بتسعير فكرة أن يصبح الاحتياطي الفيدرالي أكثر عدوانية. هناك أيضاً أرقام تقرير التوظيف التي ستظهر كذلك، لذلك ومن الواضح أنه سيتم الاهتمام بها.

سيكون اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر أمراً بالغ الأهمية فيما يتعلق بالتوجه التالي، لذلك فإن الكثير من الناس سيهتمون به. بناءً على ذلك، توقع الكثير من الكلمات من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بين الحين والآخر للإشارة للسوق بما سيفعلونه. أعتقد أن الأسواق ستستمر بكونها صاخبة للغاية، لأنه وول ستريت ستحاول سماع ما تريده. إنه لأمر مدهش كيف أنهم تجاهلوا ما يقال، ولكن عند أدنى تلميح تجاه السلوك المتساهل، فإن وول ستريت ستأخذ هذه الإشارة وتعمل معها، كما يفعلون عادة. هناك أيضاً إمكانية لما يسمى "تقدم سانتا كلوز"، وهو عندما يحاول مديرو الأموال شراء الأسهم في نهاية العام لكي يظهروا لعملائهم أنهم يمتلكون بعضاً من الأداء الأفضل.

الرسم البياني الشهري  لمؤشر S&P500


تابع التحليل الفني لمختلف العملات بشكل يومي هنا
تابع أخبار أسواق الأسهم بشكل يومي عبر موقع dailyforex من هنا

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.