التوقعات الأسبوعية للأسواق الرئيسية - 5 ديسمبر 2022

الدولار الأمريكي/الين الياباني

انخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مرة أخرى خلال الأسبوع الماضي، وهذا يشير إلى أننا نقترب من منطقة يكون علينا فيها اتخاذ بعض القرارات الجادة. سوف يعتمد الكثير من هذا على التوقعات المستقبلية بشأن الاحتياطي الفيدرالي، وكالعادة، لم يكن جيروم باول واضحاً الأسبوع الماضي. ومع ذلك، يبدو أن هناك دعماً هاماً في الأسفل مباشرةً، لذا أتوقع قليلاً من التعافي هذا الأسبوع، ولكن إذا اخترقنا ما دون المستوى 133.50 ين، فقد نرى تغييراً في الاتجاه في تلك المرحلة.
الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

اخترق الدولار الاسترالي نحو المستوى 0.68 خلال أسبوع التداول، مما أظهر إشارات على الحركة مرة أخرى. في هذه المرحلة، نهدد الدعم السابق، لذلك أعتقد أنه إذا كان هناك تراجع، فمن المحتمل أن يكون قريباً. ومن الجدير بالذكر أيضاً أننا وصلنا إلى هنا بسرعة، وبالتالي فإن التقلبات في هذه المنطقة قد لا تكون مفاجأة كبيرة. ما زلنا نرى القليل من التردد، وإذا حصلنا على أي سلوك متشدد على الإطلاق من جانب الاحتياطي الفيدرالي، أو ربما "تقدم تجنب المخاطرة"، فقد يكون هذا هو الزوج الذي سيبدأ البيع مرة أخرى.
الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل كبير خلال الأسبوع، ولكنه خسر تلك المكاسب وعاد إلى ما دون المستوى 1.35. من خلال القيام بذلك، يبدو أن السوق سوف يستمر برؤية الكثير من السلوك الصاخب، وبالتالي أعتقد أن لدينا مشاكل في المستقبل. ضع في اعتبارك أن النفط الخام يحاول التعافي، لذلك قد يضع هذا القليل من الضغط في هذا السوق. كان لدينا تقارير وظائف من كلا البلدين يوم الجمعة، وبالطبع أدى ذلك بالطبع إلى الكثير من التقلبات أيضاً. أعتقد أن المستوى 1.32 في الأسفل من المفترض أن يقدم دعماً مهماً إلى حدٍ ما.
الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

اليورو/الدولار الأمريكي

مر اليورو بأسبوع تصاعدي آخر، حيث اخترق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 أسبوعاً. علاوة على ذلك، اخترق السوق أيضاً فوق المستوى 1.05. من الواضح أن هذا تحول تصاعدي للغاية، بناءً على فكرة أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبطئ من رفع أسعار الفائدة. أظن أنه لا يزال علينا التقدم في الاتجاه التصاعدي، حيث علينا التفكير أننا من شبه المؤكد مهيؤون لنوع ما من التراجع. الدعم الأكثر بروزاً على الرسم البياني الآن موجود عند المستوى 1.03.
الرسم البياني الأسبوعي لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي

انخفض الجنيه البريطاني بداية الأسبوع، ولكنه تحول بعد ذلك ليخترق نحو المستوى 1.23. نحن عند حاجز مقاومة رئيسي في الوقت الحالي، وبالتالي أعتقد أن من غير المناسب نوعاً ما محاولة الدخول إلى السوق في هذه المرحلة. لن أتفاجأ على الإطلاق برؤية الجنيه البريطاني ينجرف إلى الأسفل قليلاً، أو أن يكون أداءه على الأقل أقل من أداء اليورو، نظراً لحقيقة أنه في ذروة الشراء. لقد كان هذا ارتفاعاً شرساً للسوق الهابطة، ولكن السؤال الآن هو ما إذا كان بإمكاننا الاستمرار برؤية الزخم يرتفع في هذا السوق أم لا؟ إذا حدث ذلك، فسيكون المستوى 1.25 هو الهدف التالي. سيكون الانهيار ما دون المستوى 1.20 كارثياً، لكنني لا أتوقع أن يحدث ذلك على المدى القصير.
الرسم البياني الأسبوعي لزوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي

الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار النيوزيلندي بشكل كبير خلال أسبوع التداول، واخترق فوق المستوى 0.64. هذه حركة تصاعدية للغاية، لكنها بالتأكيد حركة مبالغ فيها. يبدو أننا قد نحاول الارتفاع من هنا، وبصراحة، كان الدولار النيوزيلندي أكثر عدوانية بالارتفاع مقارنة بالكثير من العملات الأخرى، حيث حافظ البنك المركزي على سلوكه المتشدد المتطرف. إذا كانت هناك عملة واحدة يمكن أن تضع ضغطاً على الدولار الأمريكي في الوقت الحالي، فقد تكون هذه العملة. التراجع عند هذه النقطة لا يدعو للقلق حتى نخترق ما دون المستوى 0.62.
الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي

الذهب

ارتفعت أسواق الذهب مرة أخرى خلال الأسبوع، واختبرت المستوى 1800 دولار في السوق الفورية. أسواق العقود الآجلة فوق هذا المستوى بالفعل وتبدو مستعدة لمحاولة الاختراق أيضاً. مع ذلك بالاعتبار، من المحتمل أن يكون أسبوع الذهب صاخباً للغاية، لكنني أعتقد أيضاً أن المطرقة من الأسبوع الماضي داعمة للغاية. بعبارة أخرى، من المحتمل أن يظل هذا السوق في نوع من "الشراء عند الانخفاض"، ولكنه متقلب وخطير بشكل غير عادي، لذا لا تدخل بشكل كبير.
الرسم البياني الأسبوعي للذهب

سوق خام WTI

اختبر سوق خام WTI المتوسط ​​المتحرك لـ200 أسبوع خلال الجلسات الأخيرة وارتد بشكل جيد. ومع ذلك، يبدو أنه لا يزال يعاني من المستوى 80 دولار، وبصراحة، على الرسم البياني اليومي، يبدو أنه بدأ بالفعل بالتراجع مرة أخرى. لهذا السبب، أعتقد أن أداء النفط لا يزال ضعيفاً بشكل عام، لكنني لا أعتقد أننا سننهار بالضرورة. من المحتمل أن تقدم الارتفاعات التي تظهر علامات على الإرهاق فرصاً للبيع على المدى القصير.
الرسم البياني الأسبوعي للنفط الخام


تابع توقعات العملات للأسبوع القادم عبر الرابط
تابع توصيات مختلف العملات بشكل يومي من هنا

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.