التوقعات الأسبوعية لسعر الليرة التركية: استقرار الليرة بعد بيانات إجمالي الناتج المحلي في البلاد ودعم دول الخليج للاقتصاد التركي

توصية اليوم على الليرة مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء بأمر معلق من مستويات 18.50
  • ضع نقطة وقف الخسارة اغلاق اقل من مستويات الدعم 18.25.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 50 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 70 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 18.99.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع بأمر معلق من مستويات 18.99
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة اغلاق اعلى مستويات 19.15.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 50 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 70 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 18.55

تحليل الليرة التركية

استقر سعر الليرة التركية خلال الأسبوع الماضي، حيث تواصل دعم البنك المركزي التركي لسعر الليرة مقابل الدولار فلم يظهر أي تأثير إيجابي او سلبي لسعر الليرة مقابل الدولار على الرغم تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات الأسبوع الماضي. نشرت عدد من التقارير حول سيطرة البنك المركزي التركي على سعر الليرة من خلال إجراءات التضييق على القروض، على الرغم من خفض سعر الفائدة بشكل متتالي على مدار عدة أشهر ماضية بهدف زيادة الاستثمار وتشجيع الاقتراض لرفع الإنتاج المحلي، الا ان تقارير صحفية أظهرت مدى التضييق الكبير الذي تعاني منه البنك التجارية في البلاد في اصدار القروض. حيث يهدف اردوغان لتجنب الخطأ الذي وقع فيه ما بين عامي 2018 و2020 حيث تسبب خفض الفائدة في زيادة حجم الاقتراض وبالتالي ارتفاع التضخم وزيادة الضغط على الليرة التركية. على صعيد البيانات تابع المستثمرون خلال الأسبوع الماضي بيانات صادرة من معهد الإحصاء التركي والذي كشف عن تراجع إجمالي الناتج الإجمالي المحلي في البلاد خلال الربع الثالث من العام الجاري مسجلاً نسبة 3.9% على أساس سنوي مقابل توقعات عند 4%. كما تابع المستثمرون ضخ المملكة العربية السعودية لعدة مليارات في البنك المركزي التركي كوديعة قد تساعد الرئيس التركي في الحفاظ على نوع من الاستقرار الاقتصادي حتى تمرير الانتخابات المنتظرة خلال 2023.

على الصعيد الفني بلا تغيير استقر زوج  الليرة التركية مقابل الدولار حيث تواصل تحرك الزوج داخل نطاق ضيق خلال الأسبوع الشهر الجاري، على الرغم من تسجيل الليرة تراجع مستويات قياسية قبل العودة لمتوسط الأسعار الذي استقر حوله الليرة قرابه شهرين الموضح من خلال الرسم البياني المرفق. يتداول الزوج اعلى مستويات الدعم التي تتركز عند مستويات 18.42 و18.40 على التوالي. على الجانب الاخر تتداول الليرة دون مستويات المقاومة عند18.69 وكذلك عند الرقم الصحيح 19.00. في الوقت الحالي يتداول الزوج اعلى متوسطات الحركة 50 و100 و200 على الإطار الزمني لليوم في إشارة للاتجاه العام الصاعد على المدى الطويل، بينما يتداول السعر فيما بين هذه المتوسطات على الإطار الزمني للأربع ساعات كذلك على الإطار الزمني للــ 60 دقيقة في إشارة على التباين الذي يسجله الزوج في الوقت الحالي. يمثل اي هبوط للزوج فرصة لإعادة الشراء مرة أخرى. يرجى الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.    

الرسم البياني لزوج الليرة التركية/الدولار الأمريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView
تابع افضل شركات التداول في تركيا هنا
تابع التحليل فني للدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية  من هنا

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.