التحليل اليومي للغاز الطبيعي: السعر يعمق من خسائره

 انخفضت أسعار الغاز الطبيعي الفورية (CFDS ON NATURAL GAS) بالتعاملات المبكرة ليوم الاثنين، لتسجل خسائر يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -3.21% ليستقر عند سعر 5.686 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد تراجعها خلال تداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -8.66%، خلال الأسبوع الماضي هبط السعر بنسبة بلغت -12.43%.

انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 7٪ لتصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين يوم الجمعة، بعد تأجيل إعادة تشغيل مصنع فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال (LNG) في تكساس، وتوقعات بطقس أكثر اعتدالًا وانخفاض الطلب خلال الأسبوعين المقبلين عما كان متوقعًا في السابق، حيث يسمح الطقس المعتدل للمرافق بترك المزيد من الغاز في المخزونات، كانت مخزونات الغاز أقل بنحو 2.4٪ من متوسط ​​الخمس سنوات (2017-2021) لهذا الوقت من العام.

إعادة التشغيل المتوقعة لمصنع فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال حتى نهاية العام اعتبارًا من منتصف ديسمبر/ كانون الأول بانتظار الموافقة التنظيمية.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الأمريكي بنحو 67% حتى الآن هذا العام، حيث تغذي الأسعار العالمية المرتفعة الطلب على الصادرات الأمريكية بسبب اضطرابات الإمدادات والعقوبات المرتبطة بغزو روسيا لأوكرانيا.

وقال مزود البيانات رفينيتيف إن متوسط ​​إنتاج الغاز في الولايات الأمريكية الـ 48 الأدنى ارتفع إلى مستوى قياسي شهري بلغ 99.5 مليار قدم مكعب في اليوم في نوفمبر/ تشرين الثاني، ارتفاعا من 99.2 مليار قدم مكعب في اليوم في أكتوبر/ تشرين الأول.

في غضون ذلك دخلت مجموعة السبعة في الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي المنقول بحراً حيز التنفيذ يوم الاثنين، في الوقت الذي يحاول فيه الغرب الحد من قدرة موسكو على تمويل حربها في أوكرانيا، لكن روسيا قالت إنها لن تلتزم بالإجراء حتى لو اضطرت إلى خفض الإنتاج.

ويأتي سقف الأسعار الذي ستفرضه دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا على رأس الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي عن طريق البحر وتعهدات مماثلة من الولايات المتحدة وكندا واليابان وبريطانيا.

يسمح بشحن النفط الروسي إلى دول خارجية باستخدام ناقلات G7 والاتحاد الأوروبي وشركات التأمين ومؤسسات الائتمان، فقط إذا تم شراء الشحنة بسعر أو أقل.

كان بيع النفط والغاز إلى أوروبا أحد المصادر الرئيسية لعائدات العملة الأجنبية الروسية منذ أن اكتشف علماء الجيولوجيا السوفييت النفط والغاز في مستنقعات سيبيريا في العقود التي تلت الحرب العالمية الثانية.

تقنياً واصل الغاز الطبيعي الانخفاض وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وتحت سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تخطيه بتداولاته الأخيرة لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما يضاعف من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى الدعم المحوري والقريب 5.310 استعداداً لكسره.

المزيد من التحليل الفني للغاز الطبيعي يومياً هنا
تابع اخبار الاسهم العالمية يومياً عبر الرابط ​

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.