التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يجني أرباحه

 تراجع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.56% ليفقد المؤشر نحو -194.75 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 34,395.02، وذلك بعد ارتفاعه بشكل حاد خلال تداولات يوم الأربعاء والتي بلغت نسبتها 2.18%.

أثرت عمليات البيع في Salesforce على مؤشر داو جونز بعد إعلان الشركة عن مبيعات الربع الأخير والتي كانت أقل من توقعات المحللين.

أظهر مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن ضغوط الأسعار تهدأ في أكتوبر/ تشرين الأول، حيث ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة متواضعة 0.3٪ في أكتوبر، بينما تباطأ معدل التضخم السنوي إلى 6٪ في أكتوبر من 6.2٪ في الشهر السابق ومن أعلى مستوى في 40 عامًا عند 7٪ في الصيف الماضي. المقياس الأساسي الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة ارتفع بنسبة 0.2٪ الشهر الماضي، أقل من تقديرات إجماع الاقتصاديين عند 0.3٪.

بينما انخفض مؤشر التصنيع لمعهد إدارة التوريد وهو مقياس رئيسي للنشاط في المصانع الأمريكية إلى 49٪ في نوفمبر/ تشرين الثاني انخفاضًا من 50.2٪ في أكتوبر. يُنظر إلى تقرير ISM على أنه نافذة على صحة الاقتصاد وتشير الأرقام التي تقل عن 50٪ إلى انكماش الاقتصاد.

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية يوم الخميس أن المطالبات الأولية الخاصة بإعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 16 ألف لتصل إلى 225 ألف مطالبة معدلة موسمياً للأسبوع المنتهي في 26 نوفمبر.

ينتظر المستثمرون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في وقت لاحق من اليوم الجمعة للحصول على أدلة حول كيفية تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العمل.

تقنياً تراجع المؤشر بتداولاته الأخيرة بهدف جني أرباح ارتفاعاته الأخيرة، ولكنه بالرغم من ذلك أكد على اختراقه لمستوى المقاومة الحالي 34,281.36، وسط تأثره باختراق خط ميل تصحيحي هابط في وقت سابق على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعدما نجح المؤشر في تصريف تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً به في السابق.

الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا ترجح ارتفاع المؤشر من جديد بتداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره فوق مستوى 34,281.36، ليستهدف مستوى المقاومة 35,372.26.

المزيد من التحليل الفني لمؤشر داو جونز  يومياً هنا
تابع أخبار أسواق الأسهم بشكل يومي عبر موقع dailyforex من هنا

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.