البيتكوين: التوقعات الشهرية -ديسمبر 2022

البيتكوين: ببساطة الأمور لم تجري على ما يرام بالنسبة لـ زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي

يستمر زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بالارتطام بالانخفاضات، حيث يواجه المصاعب بالعثور على مضاربين يرغبون بشراء العملة المشفرة الرئيسية مع تزايد التوتر في عالم الأصول الرقمية.

يتم تداول زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بالقرب من علامة 16،450.00 حتى كتابة هذه السطور. لم يكن شهر نوفمبر لطيفاً مع البيتكوين أو عالم العملة المشفرة بشكل عام. تصدرت أزمة رئيسية أخرى عناوين الصحف حيث تعثرت بورصة FTX وظهرت أدلة على سوء الإدارة والفساد. من المؤكد أن المخاوف بشأن البنية التحتية المالية الأساسية لبورصات الأصول الرقمية قد تسببت في أن تعاني "حمى" المضاربة من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا وأن انخفاض القيم أصبح واضحاً تماماً.

لن يتعافى الشعور السلوكي في العملات المشفرة والبيتكوين بسرعة

أعلم، أن "خبراء" العملة المشفرة في البيتكوين سيقول أن زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي ليس مثل الأصول الرقمية الأخرى، وأنه ليس جزءاً من البنى التحتية الضعيفة والأنشطة الإجرامية المحتملة التي شوهدت مؤخراً في مجالات التشفير الأخرى. قد تظل البيتكوين أصلاً حقيقياً يثبت أنها ذات قيمة على المدى الطويل، ولكن على المدى القصير والمتوسط ​​قد يكون من الصعب إقناع الناس بشرائها بحمى المضاربة. ودعونا نكون صادقين، حمى المضاربة الفاحشة هي ما نحتاجه لجعل زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي يتحرك للأعلى بقوة.

من منظور تداولي، يستمر زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي في التواجد داخل مناطق منخفضة خطيرة. إن عدم قدرة البيتكوين على الانعكاس للأعلى فوق مستويات 17000.00 و18000.00 أمر واضح، وإذا ظل سعر زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي يتحرك فوق المستوى 16000.00 فقط، فهناك سبب للشك في أنه لا يزال بإمكانه الانخفاض أكثر. من الذي يسارع لشراء البيتكوين الآن كاستثمار طويل الأجل؟ منذ الحادي عشر من نوفمبر، وصل سعر زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بشكل أساسي إلى السقف، ولم يُظهر قدرة كبيرة على الصعود.

تضاءلت أحجام تداول زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي بشكل كبير، ويبدو أن أولئك الذين يحتفظون بالبيتكوين يأملون بحدوث انعكاس أعلى. إذا انخفض سعر زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي إلى ما دون المستوى 16000.00 واستمر تحركه إلى ما دون المستوى 15000.00، فقد يجبر ذلك إلى المزيد من البيع - الاستسلام - ويدفع زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي للانخفاض.
القاع عند 15500.00 تقريباً والذي تم الوصول إليه بتاريخ 21 نوفمبر، يعد من القيم التي تم اختبارها والتي شوهدت آخر مرة في يناير من عام 2020. في حين أن "المؤثرين" في عملات البيتكوين يقولون دائماً إن الانعكاسات الحادة للأسفل متوقعة وسيأتي ارتداد بالتأكيد، إلا أن الشك وقلة المشترين قد أظلم الأفق.
التداول بالقرب من أدنى مستوياته منذ ثلاث سنوات لا يساعد زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي أيضاً.

أثبتت الانخفاضات الفنية ضعفها وخطورة التدعيم بالنسبة لزوج البيتكوين/دولار أمريكي

على المضاربين الذين ما زالوا متفائلين تجاه زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي أن يكونوا واقعيين. لقد شوهدت الانعكاسات إلى الأعلى بالتأكيد، ولكن من الصعب القول بأن التماسك وعدم القدرة على الحفاظ على الزخم التصاعدي أمر جيد. حقيقة أن زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي لم ينعكس للأعلى بشكل حاد، بعد تعرضه لحركة بيع كبيرة بدأت في حوالي السادس من نوفمبر وازدهرت لحالة بيع ذعر واسع النطاق في الثامن من نوفمبر، ليس علامة جيدة.

توقعات زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي لشهر ديسمبر:

نطاق سعر المضاربة لـزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي هو 13600.00 إلى 17800.00.

إذا استمر زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي في بالبقاء فوق 16300.00 وبالكاد إلى 16400.00، فقد يكون هذا إشارة إلى أن بعض المضاربين بالعملات المشفرة يحاولون التمسك بها ولكنهم قد يضطرون إلى بيع ممتلكات إضافية. إذا انخفض زوج زج البيتكوين/الدولار الأمريكي إلى ما دون المستوى 16،100.00 على المدى القريب ولم يكن قادراً على الارتداد فوق هذه العلامة، فلا يمكن أن نلوم المتداولين على التفكير في أن المستوى 15،900.00 هو هدف مرة أخرى. لا يزال بإمكان البيتكوين التداول بسرعة كبيرة، عندما تكون سرعة السعر جزءاً من الحركة، يجب توقع التحركات المفاجئة والعنيفة. لسوء الحظ، كان الكثير من التقلبات في الاتجاه التنازلي.

إذا حدث "حدث إخباري" سيء آخر في عالم العملات المشفرة ووجد زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي نفسه يتحدى الأعماق السفلية التي ما دون المستوى 16000.00، فلن تكون هذه علامة إيجابية. يمكن أن تكون أي حركة ما دون المستوى 15700.00 مع حركة سعر مستمرة علامة على أن زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي على وشك تحدي قيعان جديدة طويلة الأجل. لن يكون التحرك دون المستوى 15000.00 مفاجأة كاملة للبيتكوين في شهر ديسمبر.

يواجه المتداولون اليوميون الذين يحاولون الاستفادة من زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي مهمة صعبة للغاية بسبب رسوم المعاملات وفروق الأسعار التي غالباً ما تكون واسعة جداً. يجب أن يتم استخدام الرافعة المالية عند التداول اليومي لـزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي من قبل المضاربين بحذر شديد، لأن الخسائر يمكن أن تحدث بسرعة إذا تم اختيار الاتجاه الخاطئ، فقد يكون من الأفضل مشاهدة كأس العالم والاسترخاء أثناء تشجيع فريقك المفضل.

المتداولين الذين يختارون محاولة متابعة الزخم التصاعدي في زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي قد يكونون متفائلين دائماً. قد يتم إثبات صحة هذا الأمر، ولكن قد يكون من الأفضل شراء البيتكوين والبحث عن الارتفاعات عندما يُنظر إلى ما إن كانت مستويات الدعم بالقرب من علامة 16000.00 سوف تصمد. وغني عن القول أنه يجب استخدام وقف الخسائر. من المحتمل أن يرتفع البيتكوين فوق المستوى 17800.00 وأن يحافظ على هذا المستوى بصدق لكي يجمع زوج البيتكوين/الدولار الأمريكي قوة الشراء. ما مدى احتمالية هذا؟

الرسم البياني الشهري لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي


تابع التحليل الفني لمختلف العملات بشكل يومي هنا

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.