توقعات مؤشر S&P500 لشهر نوفمبر 2022

ارتفع مؤشر S&P500 بشكل كبير خلال الجزء الأكبر من شهر أكتوبر، ولكن مع اقترابنا من شهر نوفمبر، فإن أحد الأمور الأولى التي سنراها هو بيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي. من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، ولكن هناك تشعب كبير بين المتداولين حول ما إذا كانوا سوف يستمرون بالموقف العدواني للغاية، أو أنهم سوف يبدأوا بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة. وقد تفاقم هذا بسبب حقيقة أن كلا من بنك كندا وبنك الاحتياطي الأسترالي قد رفعا مؤخراً المعدلات بمستوى أقل مما كان متوقعاً.

ومع ذلك، فقد ارتد السوق من المتوسط ​​المتحرك لـ200 أسبوع، وهو مؤشر فني يفضله الكثير من الناس. ومع ذلك، لدينا الكثير من المناطق الموجودة فوق ذلك مباشرةً، والتي يمكن أن تسبب بعض المقاومة، حيث أن المنطقة الأولى هي المستوى 3900. إذا اخترقنا فوق ذلك المستوى، فمن الممكن أن يكون الهدف التالي عند المستوى 4000. المستوى 4000 هو رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية، لذلك لن يفاجئني على الإطلاق أن أرى هذا السوق يظهر علامات الإرهاق في تلك المنطقة العامة.

في الأسفل، من المفترض أن يستمر المستوى 3600 بتقديم القليل من القاع في السوق، وطالما أننا نستطيع البقاء فوق هذا المستوى، فمن المحتمل أن يستمر السوق برؤية بعض المصاعب، على الأقل للبقاء قائماً. ومع ذلك، سوف يعتمد ​​الكثير من هذا على تفسير المتداولين لما سوف يقوله جيروم باول في نهاية جلسة الأربعاء من الأسبوع الأول من الشهر.

من المؤكد أن السوق سيكون متقلباً للغاية مع اقتراب نهاية العام، وقد بدأت هنا بالفعل أرى البعض يتحدث عن "ارتفاع نهاية العام"، أو "مسيرة سانتا كلوز" التي يقوم بها الكثير من الناس في كل عام من أجل زيادة عائدات عملائهم. سواء حصلنا على هذا أم لا، فهو سؤال مفتوح تماماً في هذه المرحلة، لكنني ما زلت أميل نحو الانخفاض حتى يتوقف الاحتياطي الفيدرالي عن كونه عدوانياً للغاية. في هذه المرحلة، يبلغ التضخم حوالي 4 أضعاف ما يتطلع الاحتياطي الفيدرالي إلى تحقيقه، لذلك أعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل الضغط على التضخم، وبالتالي سيظل متشدداً بشكل غير عادي.


image

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.