توقعات الذهب لشهر نوفمبر 2022

حاولت أسواق الذهب الارتفاع بداية الشهر، لكنها بدأت بعد ذلك بالتعرض للبيع مرة أخرى، حيث يستمر المتداولين بالقلق بشأن الموقف العام لبنك الاحتياطي الفيدرالي. في النهاية، كان الاحتياطي الفيدرالي متشدداً للغاية، ومن المنطقي أن تعكس أسواق السندات ذلك. عندما يكون هناك سعر فائدة أعلى مقابل الاحتفاظ بالورق، فإن الصناديق الكبيرة تتخلص من الذهب بسبب ارتفاع تكاليف تخزين كميات كبيرة منه.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

في هذه المرحلة، يستمر السوق بالتعرض للكثير من السلبية، وقد اخترقنا ما دون المستوى 1680 دولار للمرة الأولى منذ بضع سنوات. ظلت هذه المنطقة جاذبة للسعر، والآن يبدو أننا مستعدون للانخفاض. قدم المستوى 1620 دولار دعماً كافياً لإنشاء "قاع مزدوج" نوعاً ما، لكنني أعتقد أن الأمر على الأرجح مسألة وقت فقط قبل الاختراق ما دون ذلك المستوى. في الواقع، في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في شهر نوفمبر، سيكون من شبه المؤكد رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، ولكن الحركة الحقيقية تبدأ مرة أخرى خلال البيان والمؤتمر الصحفي.

في النهاية، يحاول الكثير من المتداولين التكهن بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفف السياسة النقدية، أو ربما بشكل أفضل، أن يبتعد على الأقل عن كونه شديد الجرأة بالتشديد. في هذه المرحلة، واحدة من أكبر الحجج التي يقدمونها هي أن بنك كندا وبنك الاحتياطي الأسترالي لم يرفعوا أسعار الفائدة بشكل قوي كما كان يعتقد. ولكن، قام البنك المركزي الأوروبي بذلك، وهذا يوضح لك مدى تشعب الاقتصاد العالمي بأكمله.

من المرجح أن نرى جيروم باول عدوانياً جداً في خطابه، لأن أسواق الأسهم قررت تجاهله مرة أخرى. في كل مرة يفعلون ذلك، يخرج يضغط على التخمين. أتوقع المزيد من نفس الأمر، وقد يكون هذا هو ما يؤدي للانهيار ما دون القاع المزدوج الجزئي الذي نشكله. إذا قمنا بالاختراق ما دون ذلك، فقد يكون المستوى 1500 دولار هدفاً حقيقياً خلال الشهرين المقبلين. أعتقد أن شهر نوفمبر سيكون سلبياً نسبياً، أو على الأقل متقلب إلى حدٍ ما ومنحرفاً. سوف يتطلب الأمر تغييراً كاملاً في قلب الاحتياطي الفيدرالي لتغيير مسار الذهب.


الرسم البياني الشهري للذهب

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.